المناقشة العامة لمالية 2023..رئيس الفريق النيابي أحمد التويزي يؤكد أن الحكومة كان لها الكثير من الشجاعة لاستمرارها في تنزيل أسس الدولة الاجتماعية

0 339

أكد، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، السيد أحمد التويزي، أن الحكومة كان لها الكثير من الشجاعة والجرأة، لأنها استمرت في تنزيل أسس الدولة الاجتماعية، من خلال اعتماد أولويات واضحة في مشروع قانون المالية للسنة المالية 2023.

ودعا رئيس الفريق النيابي في مداخلة له خلال المناقشة العامة لمشروع قانون مالية 2023، يومه الأربعاء 26 أكتوبر 2022، بلجنة المالية والتنمية الاقتصادي بمجلس النواب، (دعا) الحكومة إلى البحث عن موارد إضافية من خلال سن مجموعة من الإجراءات، ومنها: الانتباه لمسألة ترشيد النفقات وضبط مسألة تنقلات الوزراء والمسؤولين للخارج، وضبط الميزانية الموجهة للاستقبالات، حتى نخرج المملكة من الأزمة التي تعيشها.

وشدد التويزي في مداخلته على ضرورة تعزيز الاستثمار، من خلال الاهتمام بالميزانية المخصصة للاستثمار وإصلاح مناخ الأعمال ومحاربة الفساد بالضرب على أيدي المفسدين، وتنزيل اللاتمركز إداري حقيقي.

وطالب التويزي في ذات السياق، الحكومة أن تكون لها الجرأة كذلك في إصلاح مدونة الشغل وإخراج قانون الإضراب بالإضافة الى ربط المسؤولية بالمحاسبة، ملحاً على أهمية تشجيع الحكومة في كل المبادرات التي انخرطت فيها.

– تحرير: خديجة الرحالي / تصوير: عبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.