النائب الشبشالي يستنكر موقف رئيس دولة تونس ويعتبره خطوة ”عمياء”

0 310

 على إثر التصرف الأرعن وغير المقبول الذي قام به رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد باستدعاءه واستقباله لزعيم مرتزقة البوليساريو، بمناسبة انعقاد القمة الثامنة لمنتدى التعاون الياباني الإفريقي ”تيكاد ”، ضدا على رأي اليابان كدولة داعمة للسيادة المغربية، وفي انتهاك صارخ لعملية الإعداد والقواعد المعمول بها والمتفق عليها، عبر النائب البرلماني إدريس الشبشالي عن شجبه واستنكاره لهذا التصرف الخطير واللامسؤول والذي ينضاف إلى المواقف والتصرفات العدائية تجاه المملكة المغربية ومصالحها العليا.

وأكد الشبشالي أن هذا الفعل يضرب بالأساس جوهر العلاقات التاريخية المتميزة والروابط الأخوية للشعبين الشقيقين المغربي والتونسي، وكذا علاقات التعاون والشراكة التي تجمع البلدين.

وأمام هذا الموقف العدائي المتصاعد فإن النائب البرلماني لإقليم صفرو ومعه كل مكونات وممثلي سكان الإقليم، يعبرون عن مساندتهم القوية واللامحدودة للمواقف والإجراءات التي اتخذتها حكومة صاحب الجلالة.

كما شدد البرلماني ذاته على أن رعايا جلالة الملك بهذا الإقليم يعبرون عن تجندهم واستعدادهم الدائمين للتضحية بالغالي والنفيس في سبيل الدود عن المقدسات الوطنية، وذلك تحت القيادة الرشيدة لأمير المؤمنين، جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.