النائب صباري يشدد على ضرورة دعم التعاونيات النسائية في الجهات الجنوبية للمملكة

0 144

انتقدَ؛ النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، محمد صباري، كثرة الصناديق من قبيل: المبادرة الوطنية ووكالة الجنوب ووكالة التنمية الاجتماعية وكثرة المتدخلين؛ لدعم التعاونيات النسائية.

واعتبر صباري، في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يوم الاثنين 17 أكتوبر الجاري، أن كثرة البرامج ضاعت معها حقوق واَمال النساء والتعاونيات النسائية، مشيرا إلى أن إقليم كلميم مثلاً، “حظه منها هو السماع فقط، تسمع عنها ولا ترى شيئا في الواقع” على حد قوله.

وأبرز النائب البرلماني، أن العديد من التعاونيات أنشأت ولحد الساعة بدون تجهيزات مع عدم استفادة النسوة بالجماعات التابعة للإقليم؛ والبنايات أصبحت عرضة للاهتراء، وهو ما اعتبره النائب إهداراً للمال العام.

واقترح صباري، على وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عند وضع النصوص التشريعية؛ الأخذ بعين الاعتبار الحالة الاجتماعية والوضعية المادية للأشخاص المعنيين، وتشجيع التعاونيات بالجهات الجنوبية من أجل المشاركة في التظاهرات الوطنية والدولية، مع بذل المزيد من الجهد للأخذ بيد هذه التعاونيات، بالإضافة إلى خلق مراكز لدعم وتمكين المرأة اقتصاديا “حتى تصل للمكانة التي نريد لها، ويريد لها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله”؛ يختم صباري.

تحرير: خديجة الرحالي / تصوير: عبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.