الهلال يتفقد خدمات مركز تأهيل وإدماج الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة بشيشاوة

0 252

في إطار الزيارات التفقدية التي دأب على القيام بها بين الفينة والأخرى لعدد من المنشآت الاجتماعية المهتمة بذوي الاحتياجات الخاصة، إيمانا منه بدورها في احتضان مواهب عديدة، حل أحمد الهلال رئيس مجلس جماعة شيشاوة، بمركز تأهيل إدماج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بشيشاوة، إلى جانب عامل الإقليم، والمدير الإقليمي للتعاون الوطني وممثلي السلطات المحلية.

وكان الهدف من هذا الزيارة هو تفقد مختلف مرافق المركز. وقدمت للسيد هلال والوفد المرافق كافة الشروحات حول سير العمل برسم الموسم الاجتماعي والتربوي/2023/2024.

كما كانت الزيارة فرصة لمناقشة سبل تجويد الخدمات، الرامية إلى تيسير إدماج فعلي للأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، حيث تم التواصل مع الأطفال في وضعية إعاقة المتمدرسين بالمركز، كما تم الاطلاع على مختلف المبادرات التي يقوم بها المركز في مجال الإدماج التربوي في شتى المجالات.

ويعمل المركز على تدبير قسمين للتربية الدامجة إضافة الى قسم للدعم وقسم الموارد الخاص بالمواكبة الشبه طبية في مجال التتبع النفسي وتقويم النطق والترويض الطبي لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة.

وشكلت هذه الزيارة فرصة لدعم الخيار التربوي الدامج ومناسبة لتحفيز الأطر التربوية والإدارية، وهذه الفئة على مزيد من الانخراط في هذا المشروع التربوي الحيوي.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.