الوزيرة غيثة مزور توقع مذكرة تفاهم مع 4 شركات دولية للاستثمار لإحداث 5050 منصب شغل باستثمار يناهز 65 مليون درهم

0 556

تأكيدا للدينامية التي يعرفها مجال ترحيل الخدمات بالمملكة، وقعت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، السيدة غيثة مزور، بمعية وزير الصناعة والتجارة، السيد رياض مزور، يومه الأربعاء 20 أبريل الجاري، بالدار البيضاء، مذكرة تفاهم مع 4 فاعلين دوليين للاستثمار في مجال ترحيل الخدمات”outsourcing”، لإحداث 5050 منصب شغل مباشر وقار بحلول سنة 2026، باستثمار يناهز 65 مليون درهم.
 
وأكدت الوزيرة مزور، في كلمة ألقتها بالمناسبة، أن التوقيع على مذكرات التفاهم هذه يأتي لتشجيع التطور والدينامية التي يعرفها المجال الرقمي الذي يُشكل رافعة أساسية في التنمية السوسيو-اقتصادية لبلادنا ومحركاً أساسياً لفرص الشغل، وذلك وفق الرؤية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والذي دعا جلالته إلى تحقيق تنمية شاملة ومندمجة تبوأُ المغرب المكانة التي يستحقها في عالم متحول تَسمه الثورة الرقمية.

وحسب بلاغ لوزارة الانتقال الرقمي واصلاح الإدارة، ستهم المشاريع عدداً من مناطق ترحيل الخدمات بالمملكة، منها طنجة وفاس والرباط والدار البيضاء وأكادير.

وذكر ذات البلاغ، أن الأمر يتعلق بأربع مشاريع استثمارية مع كل من ” NTT DATA MOROCCO”، الشركة المختصة في الهندسة المعلوماتية، فرع شركة نيبون تيليغراف آند تلفون، وهي سادس أكبر مزود للخدمات المعلوماتية بالعالم، وتُشغل حوالي 140 ألف موظف في 50 بلداً حول العالم، حيثُ التزمت بتوفير 1000 منصب شغل.

وتم التوقيع مع شركة ” PHONEO” فرع شركة “FusionBPO”  المتخصصة في ترحيل المسارات المهنية، حيثُ التزمت بتوفير 2000 منصب شغل، بالإضافة إلى”EIDS Maroc”، وهي فرع مغربي ل EIDS، تشتغل في مجال التدبير التجاري وترحيل الخدمات، حيثُ التزمت بتوفير 300 منصب شغل.

وأخيراً، يتعلق الأمر بشركة ” CNEXIA” المختصة في خدمة الزبناء ومقرها فاس، وهي فرع لشركة بيل كندا، واحدة من أهم شركات الاتصالات بكندا، حيثُ التزمت بتوفير 1750 منصب شغل.
 
وأكد البلاغ، أن هذه الاستثمارات تشمل مجموعة من منظومات ترحيل الخدمات، من بينها: ترحيل المهن المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات والرقمنة وترحيل المسارات المهنية وتدبير العلاقات مع الزبناء وترحيل معالجة المعطيات الاستراتيجية وترحيل الأنشطة الهندسية.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.