الوزيرة ليلى بنعلي تتدارس مع مهنيي محطات الوقود حلولاً لأزمة ارتفاع أسعار المحروقات

0 190

عقدت، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، أول أمس الأربعاء 24 غشت الجاري بمقر الوزارة بالرباط، اجتماعا مع وفد يمثل الجامعة الوطنية لتجار وأرباب ومسيري محطات الوقود بالمغرب، بحضور مدير المحروقات ومديرة ديوان الوزيرة.

وحسب بلاغ للجامعة تم خلال الاجتماع، تدارس مختلف القضايا والملفات المستعجلة التي تهم المهنيين، ومن بينها إخراج المراسيم والنصوص التنظيمية لتفعيل القانون المتعلق بالهيدروكاربور، الذي تمت المصادقة عليه منذ سنة 2015.

وأفاد المصدر نفسه، أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة موسعة بين الوزارة والجامعة، تضم قطاعات حكومية أخرى ومختلف الفاعلين الذين لهم علاقة بالقطاع.

كما تم الاتفاق على عقد لقاء مع تجمع النفطيين المغاربة GPM، بتدخل من الوزارة، للتوصل إلى حلول بشأن الملفات والقضايا التي مازالت عالقة بين أرباب المحطات والشركات، وخصوصا الملفات التي لها طابع استعجالي.

كما تم خلال الاجتماع، إثارة نقطة الحد الأدنى للضريبة، وطالب مهنيو محطات الوقود الوزيرة بتبني هذه النقطة لاقتراح إلغائها من طرف وزارة المالية في مشروع قانون المالية.

وبحسب المصدر نفسه، عبرت الوزيرة عن تفهمها لهذه النقطة خاصة في ظل الظرفية الحالية، التي تتسم بارتفاع أسعار المحروقات.

ويرتقب أن تراسل الجامعة الوطنية لتجار وأرباب ومسيري محطات الوقود بالمغرب وزيرة الاقتصاد والمالية؛ نادية فتاح العلوي؛ والوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، لمناقشة هذه النقطة قبل إحالة مشروع قانون المالية على البرلمان.

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.