الوزير المهدي بنسعيد: وزارة الثقافة هي “وزارة” الثقافات وعندما نتحدث عن القيم والأخلاق ينبغي التأكيد على أننا حريصون على احتواء الشباب

0 196

أكد وزير الشباب والثقافة والتواصل، السيد محمد المهدي بنسعيد، أن وزارة الثقافة هي “وزارة الثقافات” و”تامغرابيت”، مشيرا الى أنه عندما “نتحدث عن الثقافات هناك الملحون؛ كناوة والراب.. ومجموعة من الأشياء الموجودة داخل المجتمع.

وذكر الوزير في معرض رده على أسئلة النواب البرلمانيين، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية المنعقدة اليوم الاثنين 31 أكتوبر الجاري، أنه سبق أن أكد ضمن تصريحات من داخل البرلمان وخارجه، أن أي فعل غير أخلاقي تم اقترافه لا يمكن قبوله، وقبل أن يكون وزيرا أو فاعلا سياسيا فهو أب لا يمكنه أن يسمع كلام يؤلم ويسيء للتربية المرغوب تنشئة أبنائنا عليها.

واعتبر الوزير أنه في نفس الوقت الشباب الذين يعبرون عن ذواتهم بتلك الطريقة يجب احتواؤهم، متسائلا عن أسباب استعمال الشباب للعنف اللفظي في المهرجان وملاعب الكرة؛ وأنه يجب مواكبتهم من أجل تغيير أسلوبهم؟.

وأكد الوزير أنه “عندما نتحدث عن القيم والأخلاق، ينبغي التأكيد على أن الوزارة حريصة على احتواء الشباب لأن الفئات العمرية ما بين 15 و25 يمكن أن يخطئوا وأن دور الوزارة هو تصحيح هذه الأخطاء”.

تحرير: خديجة الرحالي / تصوير: عبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.