الوزير المهدي بنسعيد: وزارة الشباب عملت على تسوية ملف الأطر المساعدة وعيا منها بأهمية الجانب الاجتماعي

0 366

كشف وزير الشباب والثقافة والتواصل؛ محمد المهدي بنسعيد، عن تسوية وضعية أجور الأطر المساعدة العاملة بمختلف المراكز التابعة للوزارة، مؤكدا أن الوزارة بذلت مجهودات كبيرة من أجل إيجاد الحلول المناسبة لتسوية ملف هذه الأطر وعيا منها بأهمية الجانب الاجتماعي، وبالنظر للوضعية الصعبة التي أصبحت تعيشها هذه الأطر.

وقال بنسعيد في معرض رده على أسئلة السيدات والسادة المستشارين خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022، إن الحكومة واعية بأهمية هذا الملف حيث قامت بتسوية وضعية هذه الأطر التي اشتغلت بهذه المراكز لأزيد من 40 سنة بأجر شهري يتراوح ما بين 150 و200درهم.

وأضاف المسؤول الحكومي، أن أجور هذه الفئة، التي يبلغ عددها 2100 إطارا، رفعت للحد الأدنى للأجور، كما تم تسجيلهم في التغطية الصحية ومنحهم حق الاستفادة من التقاعد، مؤكدا أن هذا الملف واجهته الصعوبات التي تواجه أية مبادرة، والمتمثلة في الأعداد الهامة للأطر المساعدة، وتوزيعها الجغرافي على مختلف مناطق المملكة.

وأكد بنسعيد أن الأطر المساعدة تلقت أجورها المحينة منذ شهر غشت 2022، على أن يتم صرف أجورهم عن العام 2022 كاملا، مشيرا إلى أنه في السنوات المقبلة ستتلقى هذه الفئة أجورها من قبل الشركات التي ستفوز كل سنة بصفقة التدبير، باعتبار أن هؤلاء الأطر ليسوا موظفين لدى الوزارة.

وفي معرض جوابه على سؤال حول خصاص الموارد البشرية بدور الشباب، أوضح بنسعيد أن مناصب الشغل المخصصة لوزارة الشباب والثقافة والتواصل في ميزانية 2023 لا يتجاوز 30 منصبا، مما يزيد من صعوبة سد الخصاص، لافتا إلى أن الوزارة توصلت إلى حل لتجاوز هذه الإشكالية وذلك عبر الاشتغال مع مجالس الجماعات والجهات من أجل توفير موارد بشرية أكثر، بالإضافة إلى إشراك المجتمع المدني والجمعيات لكي تقوم بالتنشيط بدور الشباب.

– تحرير: سارة الرمشي/تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.