الوزير عبد اللطيف ميراوي يترأس مهرجان الموسيقى المغربية الأصيلة المنظم من طرف المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء

0 277

ترأس، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، أول أمس الأربعاء 18 يناير الجاري؛ فعاليات مهرجان الموسيقى المغربية الأصيلة الذي نظمته المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء.

ويأتي هذا المهرجان في إطار الأنشطة الموازية التي ينظمها طلبة هذه المؤسسة على طول السنة، لتعزيز مهاراتهم وقدراتهم في مختلف المجالات.

وقد تكلل هذا الحفل بعرض مجموعة من الفقرات الفنية التي أبرز فيها الطلبة مواهبهم؛ وعبروا فيها عن شغفهم بالموسيقى المغربية الأصيلة.

وفي كلمة له بهذه المناسبة، أكد الوزير ميراوي على أن هذه الأنشطة تدخل في إطار تطوير المهارات الذاتية والكفاءات الأفقية لدى الطالب، مشيرا إلى أن مثل هذه المبادرات التي يقوم بها الطلبة داخل مؤسستهم تكسبهم مناعة قوية في تكوين شخصيتهم.

وأضاف ذات المسؤول الحكومي أن التراث المغربي بجميع أنواعه يجب تدريسه داخل الجامعات والمؤسسات المغربية للحفاظ على هويتنا التاريخية، ونقل هذا التراث اللامادي بين الأجيال، على اعتباره القاسم المشترك بين جميع الأطياف والشرائح الاجتماعية، داعيا بضرورة إشراك جمعيات المجتمع المدني التي تنشط في هذا المجال.

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.