الوزير عبد اللطيف وهبي يؤكد من إفران: المغرب والجزائر تجمعهما رابطة الدم والتاريخ وتوحدهما العلاقات الأسرية

0 207

أكد، وزير العدل، السيد عبد اللطيف وهبي، أن الجزائر بلد شقيق للمملكة المغربية، تجمعهما رابطة الدم والتاريخ، وتوحدهما العلاقات الأسرية الضاربة جذورها في شرق المغرب وغرب الجزائر، حيث تتعدد وتتنوع علاقات المصاهرة والأخوة بين مواطني البلدين.

كما عبر السيد وهبي، في كلمة له خلال الاجتماع السبعين للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب، المنعقد يومه الأربعاء 19 أكتوبر 2022، بمدينة إفران، عن أمانيه في نجاح الشقيقة الجزائر في تنظيم القمة العربية، قائلا: “كنت أتمنى أن يكون هذا الاجتماع التنفيذي لوزراء العدل العرب جزءا من القمة بما يسهم في حل العديد من المشاكل العربية”.

وأكد وزير العدل، أن رغبته كانت قوية في استقبال وزير العدل الجزائري بالبرلمان المغربي خلال هذه الزيارة الأخيرة للمغرب، “لكن مع الأسف”. معبرا عن حرصه في أن يتجاوز اجتماع إفران بعده السياسي إلى العمق الإنساني والأخوي الذي يربط الدول العربية قيادة وشعوبا.

وبعد أن هنأ الوزير وهبي، السيدة والسادة وزراء العدل الحاضرين، شدد على رغبته في اللقاء المباشر بهم لتبادل وجهات النظر بخصوص مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما فيها القضايا الإنسانية التي يريد لها أن تكون حاضرة بقوة

إفران: خديجة الرحالي / تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.