الوزير محمد المهدي بنسعيد: طموحنا الانتقال من الدعم الكلاسيكي الموجه للصحافة نحو الاستثمار وخلق أقطاب إعلامية كبرى

0 255

كشفَ؛ وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، أن الوزارة تعكف حاليا على التفكير في كيفية الانتقال من الدعم الكلاسيكي العادي الموجه للصحافة، نحو الاستثمار وخلق أقطاب إعلامية كبرى، مؤكدا حرص الحكومة على تطوير الموارد المالية للمؤسسات الصحافية الوطنية، من أجل تحسين الوضعية المادية للصحافيين.

وأوضح بنسعيد، في معرض رده على أسئلة السيدات والسادة المستشارين خلال جلسة الأسئلة الشفوية، المنعقدة يوم الثلاثاء 25 أكتوبر الجاري؛ أن هذه الأقطاب الإعلامية الكبرى ستلعب دورا رئيسيا في الدفاع عن القضايا الوطنية، ليس على الصعيد الوطني فقط وإنما على الصعيد الدولي أيضا.

وقال المسؤول الحكومي، “35 مليون درهم المخصصة للقطاع برسم مشروع قانون المالية برسم سنة 2023 تظل غير كافية وسيتم العمل على رفعها في الميزانيات المقبلة”، مشددا على ضرورة تحفيز فرص الاستثمار في قطاع الصحافة المغربية، من أجل تعزيز أدوارها داخل المشهد الإعلامي الوطني والدولي أيضا.

وأشار وزير الشباب والثقافة والتواصل إلى أن الوزارة ستفتح نقاش حول القضايا المرتبطة بالمجال الإعلامي من خلال يوم دراسي سينظمه البرلمان بمجلسيه بحضور مختلف الشركاء والقطاع الوصي، وذلك من أجل الخروج بقرارات قابلة للتنفيذ.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.