الوزير يونس السكوري يدعو للاستفادة من فرص التقنيات الرقمية من حيث التوظيف والإدماج الاقتصادي 

0 281

أكد، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، السيد يونس السكوري، أن القطاع الرقمي شهد تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة، مما جعل من المملكة واحدة من أولى البلدان من حيث الولوج إلى الإنترنت والربط واستخدام الرقمنة على نطاق واسع. 

ودعا السكوري، في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية للدورة السادسة لمؤتمر جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب المنظم بمراكش، إلى الاستفادة من الفرص التي توفرها التقنيات الرقمية من حيث التوظيف والإدماج الاقتصادي والمهارات الرقمية.

وأشار السكوري، في مداخلته التي ألقاها عبر تقنية التناظر المرئي، إلى أن جائحة كوفيد 19 حفزت أيضا هذا التقدم، معتبرا أن الاستقرار السياسي والاستثمارات الضخمة في البنيات التحتية الرقمية تجعل المغرب من أفضل الأماكن لإرساء دعائم أمة رقمية”، مضيفا أن المغرب مؤهل بشكل عال لكي يتميز ويصبح سوقا تنافسية في السوق الرقمية العالمية.

وتسعى هذه المناظرة إلى تعزيز التفكير والنقاش حول مجال الأنظمة المعلوماتية، من خلال التطرق لمواضيع بناءة ومتنوعة، كما تشكل فرصة لتقاسم وتبادل الآراء وأساليب العمل الرقمي بين مهنيي الأنظمة المعلوماتية، بفضل المساهمة الفعلية لعدد من المحتضنين، وكذا محطة متميزة للفاعلين في هذا المجال.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.