الوزير يونس السكوري يشرف على توقيع اتفاقية الشغل الجماعية بين شركة “ليوني المغرب” و CGEM

0 325

أشرف، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات،  يونس السكوري، بمدينة برشيد، نهاية الأسبوع المنصرم، على مراسيم التوقيع على اتفاقية الشغل الجماعية بين شركة “ليوني مغرب”  والاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

وتندرج هذه الاتفاقية في إطار تشجيع المفاوضة الجماعية ببلادنا في مختلف القطاعات، كما تهدف إلى إيلاء العناية اللازمة  للجوانب الاجتماعية، وتدبير العلاقات المهنية، واستقرار المناخ الاجتماعي وتحفيز وتطوير العنصر البشري. 

وحسب بلاغ للوزارة؛ فستكون للاتفاقية لها آثار إيجابية على مستوى جودة الخدمات التي تقدمها المؤسسة لفائدة المتعاملين معها، وعلى مستوى تطوير التشريع الاجتماعي والارتقاء بالحقوق الأساسية في العمل وتكريس مبدأ العمل اللائق والمنتج.

وتمتد هذه الاتفاقية لثلاث سنوات بثلاث وحدات إنتاجية (برشيد وعين السبع وبوزنيقة)، وهي وحدات تشغل 13000 أجيرا من أطر التسییر والإدارة وأعوان الریازة والتقنیین المتخصصین وكذلك الأعوان المتخصصین في الإنتاج.

كما تشمل هذه الاتفاقية المكتملة عدة مقتضيات بشأن ظروف العمل وشبكة الرواتب والترقيات، وتنظيم العلاقات المهنية وتسوية النزاعات والحماية الاجتماعية والمزايا الاجتماعية، وممارسة الحق النقابي وكيفياته.

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.