الوزير يونس السكوري يعلن عن خطة تحول للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل نحو مجالات جديدة

0 179

ترأس وزير الاندماج الاقتصادي والمقاولات الصغرى والتشغيل والكفاءات، السيد يونس السكوري، أمس الجمعة 26 يناير 2023،  مجلس إدارة الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل، والذي عرف عرض منجزات الوكالة وتحدياتها، وخطة عملها لعام 2023 والميزانية المخصصة لها.

وحسب بلاغ بهذا الصدد، فقد أالوزير أعلن الوزير خلال الاجتماع عن خطة تحول جديد للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل، نحو مجالات جديدة تتعلق بدعم التشغيل وريادة الأعمال وتنظيم الهجرة المهنية إلى الخارج، مبرزا أنها ستعمل على تحقيق تموقع جديد حول 4 مجالات عمل جديدة، بما في ذلك مجالان جديدان يتعلقان على التوالي بدعم ريادة الأعمال والتموقع الدولي.

وأوضح المسؤول الحكومي، وفق البلاغ ذاته، أن هذا البرنامج سيأخذ بعين الاعتبار مقاربة النوع، وضمانات ظروف العمل، والاندماج في سوق الشغل مع الأخذ بعين الاعتبار حاجياتها في سوق الشغل الوطنية.

وذكر أن المخطط الجديد يقوم على تعبئة الشركاء من القطاعين العام والخاص، محليا وجهويا ووطنيا ودوليا، حول آليات مبتكرة، وتعزيز قدرات الاستقبال والتوجيه والدعم للوكالة عبر أكثر من 300 نقطة، وذلك بهدف تعزيز القرب من الجمهور المستهدف وتحسين الوصول إلى خدمات لدعم الباحثين عن عمل.

كما ستعمل الوكالة على مرافقة أكثر من 100 ألف مقاول، ووضع في خدمة المواطنين خطا جديدا للمهن تتعلق بعرض الأعمال والمقاولة على مستوى الجهات 12، تشرف عليها مديرية مركزية سيتم خلقها لهذا الغرض، كما سيتم تنظيم الهجرة المهنية إلى الخارج عبر مسارات من التأهيل والتكوين التقني واللغوي والثقافي.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.