اليابان تدعم برنامج المملكة لمواجهة “كورونا” بقرض يصل إلى 200 مليون دولار

0 347

تم التوقيع، اليوم الأربعاء 02 دجنبر 2020 بالرباط، على تبادل مذكرات تتعلق بقرض ياباني بقيمية 200 مليون دولار، بهدف دعم برنامج استجابة المغرب لجائحة كوفيد 19.

ويندرج توقيع تبادل المذكرات من طرف محمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة وشينوزوكا تاكاشي سفير اليابان بالمغرب، في إطار تعزيز الصداقة والتعاون القائم بين البلدين.

وأفاد البلاغ بهذا الخصوص، أنه عقب توقيع تبادل المذكرات التي تشكل الاتفاق بين الحكومتين، وبغية الشروع في إجراءات تنفيذ هذا التمويل، تم التوقيع على اتفاقية القرض المرتبطة بهذا المشروع بين محمد بنشعبون ويوكوتا كينجي نائب ممثل المقيم للوكالة اليابانية للتعاون الدولي بالمغرب.

كما أوضح البلاغ، أنه وبشراكة مع البنك الافريقي للتنمية في إطار برنامج التمويل المشترك المستعجل من أجل افريقيا، يهدف هذا الدعم المباشر لميزانية الدولة التي تموله اليابان، إلى دعم الجهود الرامية إلى الاستجابة للأزمة الصحية والاجتماعية والاقتصادية التي سببتها حائجة كوفيد 19، من خلال تزويد المملكة المغربية بموارد إضافية لتنفيذ التدخلات الصحية والاجتماعية الطارئة، وتحسين قدرة الاقتصاد الوطني على الصمود.
إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.