انتخاب جهة الشرق عضوا في الجمعية الدولية للجهات الفرنكفونية

0 911

تم انتخاب جهة الشرق الذي يرأسها عبد النبي بعيوي، عضوا في مجلس إدارة الجمعية الدولية للجهات الفرنكفونية، بصفتها رئيسة منتدى الجهات الإفريقية، الذي جرى تأسيسه مؤخرا على هامش الدورة الثامنة لقمة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية “أفريسيتي”، المنعقد بمراكش.

وجاء انتخاب مجلس جهة الشرق عضوا في مجلس إدارة الجمعية الدولية للجهات الفرنكفونية، أثناء مشاركة كل من عبد النبي بعيوي ونائبه خالد سبيع، في أشغال الجمع العام للجمعية الدولية للجهات الفرنكفونية، الذي انعقد بمدينة دكار السنغالية يومي 12 و13 دجنبر الجاري.

ويأتي انتخاب جهة الشرق لعضوية الجمعية، تتويجا للعمل الهام والدور الرائد لجهة الشرق في مجال التعاون اللامركزي، الذي سيشكل موضوع اللقاء الدولي المنظم بجهة الشرق يومي 25 و 26 مارس من السنة المقبلة.

وشكل ملتقى الجمعية الدولية للجهات الفرنكفونية فرصة لعقد لقاءات، ومشاورات مع ممثلي الإدارات الترابية من مختلف الدول المشاركة حول أهمية التعاون، وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في مجال التدبير اللامركزي.

وتأسست الجمعية الدولية للجهات الفرنكفونية، سنة 2002، وهي تهدف إلى إطلاق تعاون وتبادل للمعلومات بين تجارب الجهات والأقاليم، والجماعات الجهوية الفرنكفونية في مجالات اشتغالها.

وتتمتع الجمعية بصفة المستشار الخاص لمنظمة الأمم المتحدة، ووضع مستشار الممنوح للمنظمات الدولية غير الحكومية من طرف المنظمة الدولية للفرنكفونية.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.