انعقاد لقاء عمل برئاسة المحرشي خصص لتتبع مراحل إعداد برنامج التنمية الجهوية لجهة طنجة تطوان الحسيمة

0 237

ترأس؛ نائب رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، السيد العربي المحرشي، أول أمس الخميس 20 أكتوبر الجاري، لقاء عمل مع السيدات والسادة أعضاء المجلس والهيئات الاستشارية الموازية، خصص لتتبع مراحل إعداد برنامج التنمية الجهوية 2022-2027.

ويندرج هذا اللقاء، الذي حضره المدير العام لصالح مجلس الجهة، ربييع الخمليشي، في إطار حرص المجلس على إشراك كافة مكوناته وهيئاته، اعتبارا للدور الهام للهيئات الاستشارية كآلية ووسيلة ناجحة لعملية إشراك المواطنين ومختلف تنظيمات المجتمع المدني في تقديم توصيات ومقترحات تهم برامج التنمية الجهوية وجعل المقاربة التشاركية أساس الديمقراطية التشاركية.

وذكر بلاغ للمجلس، أنه تمت خلال هذا اللقاء، مناقشة المحاور الإستراتيجية وأهم البرامج والمشاريع الجهوية المقترحة وخاصة تلك المتعلقة بتفعيل مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

وشددت المداخلات، على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار توجهات المجلس وخياراته الإستراتيجية، والحاجيات الملحة لساكنة الجهة، مستحضرة مجموع التوصيات المنبثقة عن اللقاءات والندوات والأيام الدراسية التي نظمها المجلس خلال هذه السنة.

كما توقف المشاركون في هذا اللقاء، عند طرح مجموعة من الآراء وأفكار مشاريع سوف يتم أخدها بعين الاعتبار في إعداد برنامج التنمية الجهوية.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.