بحضور الوزير المكلف بالميزانية.. برلمانيو البام يفككون مضامين مشروع مالية 2023

0 409

تفاعل أعضاء فريقي الأصالة والمعاصرة بمجلسي البرلمان، مع العرض الذي قدمه الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، السيد فوزي لقجع، خلال اللقاء التشاوري المنعقد مساء يومه الثلاثاء 25 أكتوبر 2022، بمقر الحزب بالرباط.

وانصبت جل مداخلات أعضاء الفريقين البرلمانيين على ضرورة الانخراط والإسهام في تجويد مشروع القانون حتى يرقى لمستوى تطلعات المواطنات والمواطنين ويسهم في إنعاش الاقتصاد الوطني ومواصلة الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي شرعت فيها المملكة.

وقدم أعضاء الفريقين البرلمانيين مجموعة من التساؤلات والمقترحات، للوزير ركزت على ضرورة الاستثمار الأمثل لمؤهلاتنا المادية من أجل توفير الشروط اللازمة لتعزيز مناعة بلادنا في مواجهة مختلف التحديات التي تواجهنا، مع مواكبة مشروع القانون للميثاق الوطني الجديد للاستثمار، والاستجابة لمتطلبات العيش الكريم لكافة المواطنين.

وشدد أعضاء الفريقين البرلمانيين في مداخلاتهم على أهمية تنزيل أسس الدولة الاجتماعية من خلال هيكلة قطاع الصحة، وتنزيل التأمين الإجباري عن المرض، وتعميم التعويضات العائلية، وإعطاء أهمية للأمن الطاقي والأمن الغذائي، وتنزيل مخرجات الحوار الاجتماعي، ومحاربة المضاربة، وتنزيل الدعم المباشر للسكن، وتقليص التفاوتات الترابية واسترجاع هوامش الميزانية بغية ضمان استدامة واستمرارية الإصلاحات الكبرى.

– تحرير: خديجة الرحالي وسارة الرمشي/ تصوير: ياسين الزهراوي وعبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.