بحضور رئيس مجلس جهة مراكش اسفي سمير كودار ومسؤولين قطريين .. ‎البنية الاستشفائية بمراكش تتعزز بتدشين مستشفى “شريفة” المحلي

0 448

تعززت؛ البنية الاستشفائية والخدمات الصحية بمدينة مراكش؛ اليوم الخميس 13 أكتوبر الجاري؛ بتدشين المستشفى المحلي “شريفة” بمقاطعة سيدي يوسف بن علي.

ويشكل هذا المستشفى الذي بلغت كلفة إنجازه؛ ما قيمته 200 مليون درهم؛ ثمرة تعاون بين مجلس جهة مراكش اسفي ومؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية بدولة قطر.

وتتوفر هذه المنشأة الطبية؛ على مختلف الأقسام والتخصصات الطبية، وقد تم تزويده بأحدث الأجهزة والمعدات لتوفير خدمة صحية متميزة لمرتفقيه الذين يقدر عددهم بـ 160 ألف مرتفق سنويا.

ويندرج هذا المشروع؛ في إطار برنامج “مراكش الحاضرة”؛ الذي تشرف على تنزيله؛ رئيسة مجلس جماعة مراكش؛ السيدة فاطمة الزهراء المنصوري.

وأشاد رئيس مجلس جهة مراكش اسفي؛ السيد سمير كودار؛ في هذا الإطار، بالتعاون المثمر القائم بين المجلس والمؤسسات الخيرية القطرية؛ لافتا إلى أن هذه المنشأة تمثل أحد أوجه هذا التعاون الذي تم في إطاره إنجاز عدد من المشاريع التنموية على مستوى تراب الجهة.

وأضاف السيد كودار؛ في كلمة خلال مراسيم حفل التدشين الذي حضره والي الجهة؛ السيد كريم قسي لحلو؛ ونخبة من المسؤولين والمنتخبين وممثلين عن المجتمع المدني؛ (أضاف) أن هذا التعاون يشكل تنزيلا لمضامين اتفاقية بين مجلس الجهة ومؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية؛ مبرزا أنه تم في هذا الإطار إنجاز العديد من المشاريع ذات الطابع الاجتماعي، لاسيما في مجال الصحة.

وأشار رئيس مجلس الجهة؛ إلى أنه تم في هذا الصدد؛ إحداث أربعة مراكز لتصفية الدم بمختلف أقاليم الجهة بغلاف مالي بقيمة 48 مليون درهم، وهي المراكز التي من شأنها تخفيف العبء عن المستشفيات الكبرى، والحد من الاكتظاظ المسجل بلوائح الانتظار الخاصة بمرضى القصور الكلوي، وبالتالي وضع حد لمعاناة هذه الشريحة من المرضى.

كما عملت المؤسسة أيضا؛ يضيف السيد كودار؛ على تمويل بناء وتجهيز مستشفى إقليمي بمدينة اسفي، بغلاف مالي إجمالي يقدر بـ 250 مليون درهم.

وتوجه السيد كودار؛ في هذا الإطار بعبارات الشكر والتقدير لكل مسؤولي المؤسسة وفي مقدمتهم مؤسسها معالي الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، ومعالي الشيخ جبر بن يوسف آل ثاني رئيس مجلس إدارة المؤسسة، فضلا عن مذكر سعيد الهاجري الرئيس التنفيذي للمؤسسة الذي واكب عن قرب انطلاقة ومختلف مراحل إنجاز هذه المشاريع، وكافة أعضاء مجلس الإدارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.