برئاسة سمير كودار .. مجلس جهة مراكش اسفي يصادق بالإجماع على جميع النقط المدرجة في دورة أكتوبر

0 570

ترأس، السيد سمير كودار، رئيس مجلس جهة مراكش اسفي؛ أمس الاثنين 03 أكتوبر 2022 بمقر المجلس، أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر، بحضور السيد والي جهة مراكش آسفي، والسادة عمال أقاليم: آسفي، اليوسفية، الرحامنة، قلعة السراغنة، شيشاوة والصويرة بالإضافة إلى السيد الكاتب العام لعمالة الحوز.

وعرفت أشغال هذه الدورة، اطلاع مجلس الجهة والحضور على إنجازات وسير عمل الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع للجهة، حيث قدم مدير الوكالة، عرضا تمحور حول تقدم المشاريع الكبرى. وهم العرض بالخصوص المشاريع المبرمجة التالية: مشروع المجمع التكنولوجي تامنصورت بجماعة حربيل بعمالة مراكش، مشروعي سوق الجملة من الجيل الجديد (سوق ذي بعد وطني)  والقطب الفلاحي الجهوي بجماعة سيدي بوعثمان بإقليم الرحامنة، مشروع المنطقة المتكاملة الصناعية واللوجيستيكية بخط أزاكان بإقليم آسفي، بالإضافة إلى بناء المراكز الصحية بكل من أقاليم شيشاوة، الحوز، الرحامنة وآسفي.

وبخصوص قطاع الماء؛ ونظرا للأهمية التي يوليها مجلس جهة مراكش اسفي لقطاع الماء، وتتبعه الدائم والمستمر للوضعية المائية والهيدرولوجية للجهة، قدم مدير وكالة الحوض المائي لتانسيفت بالنيابة، عرضا أبرز فيه مخرجات الدراسة الخاصة بالنجاعة المائية بمجموعة من المؤسسات العمومية والوحدات الفندقية، والتي أنجزتها وكالة الحوض المائي بشراكة مع ولاية الجهة وبتمويل من مجلس. وقد خلصت هذه الدراسة إلى تسطير برنامج عمل يضم جملة من الإجراءات بصفة مستعجلة وأخرى على المدى القريب والمتوسط؛ وتهدف إلى تقليص فاتورة استهلاك المؤسسات المعنية من الماء بنسبة 38% إلى % 40.

إلى ذلك، عرفت هذه الدورة، المصادقة بالإجماع على مختلف النقط المندرجة ضمن جدول الأعمال؛ من بينها المصادقة على ميزانية مجلس جهة مراكش اسفي الخاصة بالسنة المالية 2023 والميزانية الملحقة الخاصة بدار المنتخب التابعة لمجلس الجهة برسم السنة المالية 2023.

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.