برئاسة منير ليموري .. مشاورات بطنجة تجمع منتخبين وأكاديميين لبلورة برنامج عمل الجماعة 2022- 2027

0 228

ترأس؛ السيد منير ليموري، رئيس مجلس جماعة طنجة، يوم الأربعاء 19 أكتوبر 2022، أشغال لقاء تشاوري حول إعداد مشروع برنامج عمل الجماعة للفترة الممتدة ما بين 2022 و 2027، تحت شعار “المبادرات التشاركية دعامة أساسية لتنمية مندمجة”.

ويندرج هذا اللقاء، في إطار انفتاح الجماعة على جميع الفاعلين ومختلف المكونات المحلية والجهوية والوطنية، وترسيخ قيم الشفافية والديمقراطية التشاركية والتخطيط الاستراتيجي، وكذا طبقا للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل.

وأبرز السيد ليموري، في كلمة له بالمناسبة، الدور الذي تقوم به الجماعات الترابية باعتبارها فاعلا أساسيا وشريكا رئيسا في تدبير المجال وتحقيق التنمية المحلية بكل أبعادها، مضيفا أن إعداد برنامج عمل الجماعة يعتمد التخطيط الاستراتيجي والبرمجة المسبقة للمشاريع في إطار المقاربة التشاركية والتشاورية مع جميع فعاليات المدينة، وسوف يعكس بشكل فعال تطلعات المشاركين والساكنة على حد سواء.

وأكد رئيس مجلس الجماعة، أن هذا الانخراط الجماعي، من شأنه أن يسهم في إنماء المدينة وتظافر كل الجهود لتحقيق التنمية المستدامة المنشودة، في ظل التقائية باقي المشاريع التي ستنجز فوق تراب الجماعة، مع مراعاة توصيات ومخرجات النموذج التنموي الجديد.

وبعد أن ذكر السيد ليموري، بأن وثيقة “برنامج عمل الجماعة”؛ تعد وثيقة استراتيجية بالغة الأهمية وستؤطر عمل المجلس بجميع هياكله التداولية والتقريرية وبطاقمه الإداري والتقني خلال مدة ولاية هذا المجلس، أبرز أن هذا البرنامج سيجيب من دون شك على أهم الأولويات التي ستفرزها عملية التشخيص التشاركي التي سيقوم بها الفريق الأكاديمي التابع لجامعة عبد الملك السعدي والأطر التقنية والإدارية التابعة للجماعة.

وتضمن برنامج هذا اللقاء التشاوري، الذي عرف حضور الكاتب العام لولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، الحبيب العلمي، وأعضاء المجلس الجماعي لطنجة وكذا فعاليات مدنية وأكاديمية، (تضمن) عروضا وتقارير وأشرطة مصورة لفريق العمل المعد لمشروع البرنامج، ومداخلات المشاركين.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.