بريجة يوقع ثلاث اتفاقيات تروم الإرتقاء وتطوير آليات البنيات الاجتماعية بجهة الدار البيضاء

0 195

وقع رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء بالنيابة، أحمد بريجة؛ يوم الخميس 21 مارس 2024، ثلاث اتفاقيات تعد ثمرة اجتماعات تشاورية عقدتها وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة على مستوى جهة الدار البيضاء- سطات؛ تهدف إلى تنزيل أهداف التنمية الاجتماعية المندمجة والمبتكرة والمستدامة وتحرير الطاقات.

وحضر توقيع الاتفاقيات المذكورة؛ كل من وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، ووالي الجهة، ورئيس مجلس الجهة، ورئيسة مجلس جماعة الدارالبيضاء، والمدير العام للاتحاد العام لمقاولات المغرب، وممثلة النيابة العامة بمحكمة الاستئناف، وممثل التعاون الوطني، وممثل مؤسسة رضا هولدينغ، وممثل مؤسسة السقاط. 

وتروم هذه الاتفاقيات الارتقاء بالبنيات الاجتماعية بالجهة وتطوير آليتها، من خلال تأهيل مؤسسات الرعاية الاجتماعية وتوسيع خدماتها واستقطاب الأشخاص في وضعية الشارع ورعايتهم داخل بنيات الاستقبال بصفة تدريجية عبر برنامج متكامل للتكفل، وكذا إعداد برامج للتمكين الاقتصادي والريادة للحالات الأخرى التي تتوفر على إمكانات ذاتية تمكنها من ذلك، داخل الحاضنات الاجتماعية التي ستفتح أبوابها لهذا الغرض. وكذا دعم الجهود الرامية إلى محاربة ظاهرة التسول بالأطفال، والمرأة في وضعية صعبة.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.