بعيوي يعطي انطلاقة أشغال وحدة للنسيج بالناظور ويوقع اتفاقية شراكة لإنجاز مشروع وحدة للصناعة الغذائية

0 884

أعطى عبد النبي بعيوي رئيس مجلس جهة الشرق، رفقة والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد، وعامل إقليم الناظور، يوم السبت 23 فبراير الجاري، (أعطى) انطلاقة أشغال بناء وحدة للنسيج في مدينة بني أنصار لتدوير الألبسة المستعملة، وتصديرها إلى دول إفريقيا وأمريكا اللاتينية عبر الميناء التجاري ببني أنصار، إضافة إلى توقيع إتفاقية شراكة تهم إنجاز مشروع وحدة للصناعة الغذائية.

ويروم مشروع وحدة إعادة التدوير تسويق السلع المستعملة إلى دول إفريقيا وأمريكا اللاتينية، وتشجيع قطاع الاستراد والتصدير، وتعزيز الخط البحري بالميناء التجاري لبني أنصار، وإنعاش الحركة الاقتصادية بالجهة.

وتأتي هذه المشاريع التي من المنتظر أن توفر أزيد من 3000 منصب شغل، في إطار المجهودات التي يبذلها مجلس جهة الشرق لجلب الاستثمارات ودعمها وتعزيز الدينامية الاقتصادية للمنطقة، وخلق فرص الشغل وتحقيق التنمية بتراب الجهة.

وفي هذا الإطار، أوضح عبد النبي بعيوي أن مشروع وحدة النسيج الذي يحمل اسم الكرامة، سيحفظ كرامة المشتغلين والمشتغلات في مجال التهريب المعيشي، إذ سيوفر لهم ما يزيد عن 850 منصب شغل في البداية، على أن يوفر بعد انتهاء الأشغال به 1500 منصب.

كما أشار بعيوي إلى أن المشروع الذي يبلغ غلافه المالي حوالي 84 مليون درهم، ساهم فيه مجلس الجهة بـ10 مليون درهم، وذلك للمساعدة في إمتصاص شبح البطالة الذي يخيم على المنطقة، وخلق فرص شغل للعاطلين.
إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.