بعيوي يوقع مذكرة تفاهم مع رئيس منتدى الحكام النيجيريين في مجال اللامركزية

0 246

وقعت؛ جمهورية نيجيريا الاتحادية والمملكة المغربية، يوم الجمعة 31 شتنبر 2022 في أبوجا، مذكرة تفاهم في مجال اللامركزية.

وتم التوقيع على مذكرة التفاهم على هامش الدورة الثانية لمؤتمر شبكة الحكومات المحلية والكيانات الجهوية الإفريقية من قبل رئيس مجلس جهة الشرق والكاتب العام لجمعية جهات المغرب السيد عبد النبي بعيوي، ومحافظ ولاية إكيتي، رئيس منتدى الحكام النيجيريين، السيد جون أولوكايود فايمي.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى بناء قدرات المنتخبين وتبادل الخبرات في مجال اللامركزية والتواصل والتعاون بين جهات المملكة المغربية ومحافظات جمهورية نيجيريا الاتحادية.

ونظمت الدورة من قبل البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير، بتعاون مع محافظات نيجيرية في موضوع “شبكة الحكومات المحلية والكيانات الجهوية الإفريقية؛ النهوض بتنمية إفريقيا”.

وشارك في المؤتمر عدد من الأطر والمسؤولين رفيعي المستوى يمثلون مقاطعات وجهات وحكومات محلية من عدة بلدان إفريقية، فضلا عن مستثمرين ومؤسسات مالية من مختلف دول القارة.

 ومثل المغرب في هذه الدورة ،وفد يضم رئيس مجلس جهة الشرق، السيد بعيوي، ونائبه السيد علاء الدين بركاوي، ومدير جمعية جهات المغرب، محمد البشيري.

ويعتبر مؤتمر شبكة الحكومات المحلية والكيانات الجهوية الإفريقية، جزء لا يتجزأ من مشروع إنجاز الأهداف المحددة في إطار منطقة التبادل الحر القارية الإفريقية.

ويهدف المؤتمر إلى توفير منصة تتيح إنشاء بنيات تحتية ملائمة للتجارة، بما يعزز دور الشركات التجارية الناشطة في مجال التصدير، وتشجيع تبادل المعلومات حول الفرص التجارية والاستثمارية، وأدوات التمويل، والمبادرات بين البلدان الإفريقية.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.