بكور يجتمع مع فاعلين مهنيين لتتبع استكمال مشروع المنطقة الحرفية الخاصة بالصناع التقليديين بطنجة

0 372

عقد رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة؛ السيد احمد بكور؛ اجتماعا مع أعضاء جمعية طنجة للصناع التقليديين.

وخصص هذا الاجتماع الذي حضره أيضا أعضاء مكتب الغرفة وبعض أطرها الإدارية؛ لتدارس الجوانب التقنية لاستكمال إنجاز مشروع المنطقة الحرفية الخاصة بالصناع التقليديين.

وأكدت مكونات الغرفة على أهمية هذا المشروع الذي سيضم فضاءات منظمة وملائمة للحرفيين تحترم الشروط والمعايير المعمول بها في هذا المجال، وستحتضن حوالي 207 من الحرفيين.

وقد تمت بالمناسبة؛ مناقشة بعض معطيات المشروع التقنية، مع الحث على مواصلة الجهود لتسريع وتيرة استكمال ما تبقى من هذا المشروع النوعي والمهم لدعم النشاط الحرفي بالمنطقة، والعمل على تسليمه إلى المستفيدين في أقرب الآجال.

ويشكل مشروع المنطقة الحرفية الخاصة بالصناع التقليديين بطنجة الذي ينجز بتكلفة مالية بقيمة 152 مليون درهم؛ ثمرة شراكة بين عدد من الأطراف المؤسساتيين؛ تحت إشراف ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة.

ويروم المشروع إلى “إيجاد الظروف الملائمة للحرفيين الذين يواجهون صعوبات في الاستمرار في مزاولة أنشطتهم المهنية بمحلات متواجدة بمناطق سكنية عل الخصوص”.

ويأتي هذا المشروع استجابة لطلب غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة الرامي إلى انخراط الشركاء في مشروع هذه المنطقة، التي ستضم محلات حرفية ومرافق إدارية ومختلف التجهيزات الضرورية لتمكين الحرفيين من تطوير أنشطتهم المهنية.

وفضلا عن الإسهام في تمويل وتنفيذ المشروع، تلتزم أطراف الاتفاقية بتأطير وتوجيه وتحسيس الحرفيين، والسهر على تتبع الأشغال، وتوزيع المحلات على المستفيدين من المنخرطين في الجمعية المهنية، وحسن تدبير مرافق هذه المنشأة الحرفية.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.