بكور يعقد اجتماعات تنسيقية حول ترتيبات تنظيم معرض للصناعة التقليدية بمدينة العرائش خلال الصيف

0 336

شكل موضوع التحضير لتنظيم معرض للصناعة التقليدية بمدينة العرائش؛ محور اجتماعين تنسيقيين انعقدا؛ أول أمس الخميس 25 ماي الجاري؛ بحضور ممثلين عن فعاليات مهنية وهيئات منتخبة.

وفي هذا الإطار؛ عقد رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة؛ السيد أحمد بكور؛ لقاء مع رئيس مجلس جماعة العرائش؛ السيد عبد المومن الصبيحي؛ لتدارس تنظيم هذه التظاهرة السوسيو-اقتصادية خلال الصيف المقبل.

وأكد السيد بكور؛ بمناسبة هذا اللقاء الذي حضره مدير الغرفة؛ السيد عبد اللطيف الغلبزوري؛ ومسؤولين آخر بالغرفة والمجلس الجماعي؛ على أهمية تنظيم هذا المعرض ودوره في تنشيط الحياة الاقتصادية ودعم النشاط الحرفي للصناع التقليديين.

وأضاف رئيس الغرفة الجهوية؛ أن المعرض سيشكل فرصة للترويج للمهارات الحرفية المحلية والمنتجات التقليدية المتميزة، والتعريف بالتراث الثقافي والفني للمنطقة.

من جانبه؛ رحب السيد الصبيحي؛ بهذه المبادرة التي من شأنها أن يكون لها وقع ايجابي على الرواج التجاري بهذه المنطقة التي تشهد إقبالا مهما للزوار والسياح خلال فصل الصيف؛ معبرا عن يقينه في الأثر الإيجابي لهذه التظاهرة بالمدينة.

وفي نفس الإطار؛ عقد السيد بكور؛ اجتماعا آخر مع رئيس المجلس الإقليمي للعرائش؛ السيد عبد الحكيم الاحمدي؛ خصص أيضا لتدارس الترتيبات اللازمة والخطط الاستراتيجية لتنظيم المعرض المنتظر، الذي سيكون منصة مهمة لعرض وترويج منتجات الصناعة التقليدية في المنطقة.

وتراهن الجهات المنظمة؛ على المشاركة الواسعة للحرفيين والمنتجين والصناع التقليديين؛ في هذا المعرض الذي سيشكل فرصة لعرض منتجاتهم وتوسيع شبكة زبنائهم.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.