بمناسبة عيد المرأة…سلمى بنزبير تؤكد أن البام قد بوأ المرأة المكانة التي تليق بها

0 372

بمناسبة اليوم العالم للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس من كل سنة، نظمت الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة الرباط سلا القنيطرة، يومه الأربعاء 8 مارس 2023، بالرباط، لقاءً بعنوان: “المرأة والعمل السياسي”.

وأكدت بنزبير في كلمة افتتاحية للقاء الذي عرف حضوراً وازناً ومتميزاً للنساء الباميات إلى جانب رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة السيد رشيد العبدي، وبرلمانيات وبرلمانيي الحزب بالإقليم، (أكدت) أن الحضور الكبير الذي عرفه اللقاء على مستوى القيادة الجهوية يبين التماسك والتلاحم بين مناضلات ومناضلي البام.

وعن موضوع اللقاء، أوضحت بنزبير أن اختيار الموضوع في هذه المناسبة الأممية كان هدفه تقاسم تجارب مناضلات باميات بصمن على مسار متميز ومتألق خلال مسيرتهن السياسية والنضالية داخل صفوف حزب الأصالة والمعاصرة، مع مناضلات أخريات لتحفيزهن على الانخراط بقوة في العمل السياسي.

وأبرزت الأمينة الجهوية أن المغرب قد قطع أشواط كبيرة في الممارسة السياسية، بداية من نظام الكوطا الذي وسع هوامش مشاركة النساء بالمؤسسات التمثيلية، حيث أبانت المرأة بعد هذا النظام عن اهتمامها بالشأن السياسي واستطاعت التوفيق بين جميع مهامها المنوطة بها.

ونوهت بنزبير بمبدأ المناصفة الذي نهجه حزب البام وهو ما يترجمه وجود السيدة فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة للمجلس الوطني للحزب ووجود المناصفة في المكتب السياسي وثلاث وزيرات عن الحزب بالحكومة و14 برلمانية ورئيسة مجلس جماعة وكلهن يؤدين عملهن بشكل متميز.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي وعبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.