تعاون جنوب- جنوب .. رئيس مجلس جهة الشرق يستقبل وفدا عن جهة كولاك السينغالية

0 283

استقبل، رئيس مجلس جهة الشرق، السيد عبد النبي بعوي؛ أول أمس الاثنين 21 مارس الجاري، بمقر مجلس الجهة بوجدة، وفدا عن جهة كولاك بالسنيغال؛ يرأسه أحمد يوسوف بنجلون -رئيس مجلس مقاطعة كولاك- مرفوقا بالرئيس الشرفي السيد بابا اندياي.

وتاتي هذه الزيارة، في إطار تكريس التعاون جنوب-جنوب وفقا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، في هذا الشأن.

وشكلت الزيارة، التي تعد الأولى من نوعها للسيد يوسوف بنجلون إلى جهة الشرق، مباشرة بعد انتخابه رئيسا لمجلس مقاطعة كولاك، عقب الاستحقاقات الانتخابية الماضية في السنيغال، مناسبة سانحة لإثارة حصيلة التعاون والشراكة، موضوع الاتفاقية الإطار للتعاون المبرمة بين جهة الشرق ومقاطعة كولاك، حيث أعرب الطرفان عن ارتياحهما للنتائج المحققة.

وتعتبر هذه الزيارة بمثابة عربون محبة وصداقة بين البلدين الشقيقين؛ وترسيخا لأواصر وعلاقات التعاون القائمة بين جهة الشرق ومقاطعة كولاك.

وأعرب بعوي عن إرادة مجلس جهى الشرق في مواصلة جهود التعاون القائمة بين المؤسستين؛ من خلال إنجاز أنشطة جديدة تهم مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك والعمل على جعل التعاون جنوب-جنوب؛ أداة ناجعة لبلورة سياسات تنموية ناجحة تخدم الشأن العام الجهوي ومصالح المؤسستين.

كما نوه بعوي بالدور الريادي التي تقوم به جهة كولاك لإنجاح تنظيم منتدى الجهات الإفريقية الذي يعد فضاء لتفعيل سياسات التعاون بين الجهات الإفريقية وتكريس دور الجهة كفاعل لامركزي في الاضطلاع بمهام التنمية.

الشيخ الوالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.