توقيع بروتوكول تعاون بين جماعة طنجة وبلدية سانت جوس البلجيكية

0 243

وقعت جماعة طنجة؛ اليوم الاثنين 22 غشت الجاري؛ بروتوكول تعاون مع بلدية سانت جوس البلجيكية.

وتم توقيع هذا البروتوكول؛ من طرف كل من رئيس المجلس الجماعي؛ السيد منير ليموري ورئيس بلدية سانت جوس؛ السيد إمير كير؛ وذلك خلال مراسيم احتضنها مقر جماعة طنجة.

ويأتي توقيع البروتوكول الذي يندرج في إطار الدبلوماسية الموازية التي تنهجها جماعة طنجة؛ تفعيلا للمقرر الذي سبق المجلس الجماعي أن صادق عليه في دورته العادية لشهر فبراير 2022.

وتم خلال هذا اللقاء؛ التذكير بمتانة العلاقات التي تجمع المملكة المغربية بنظيرتها البلجيكية؛ التي تعود أواصرها إلى عقود طويلة؛ وهي العلاقات التي امتدت لتشمل مختلف أشكال التعاون على المستوى الترابي.

واستحضر الطرفان في هذا الإطار؛ اتفاقية الصادقة والتعاون التي أبرمتها جماعة طنجة وبلدية سانت جوس في سنة 2014؛ وهي الاتفاقية التي حرص الطرفان على تجديدها وتحسين مضامينها ومنحها دينامية جديدة من أجل تعزيز أواصر التعاونِ وتبادل الخبرات.

وفي هذا الصدد؛ عبر السيد ليموري؛ عن اقتناعه الكامل بمثل هذه المبادرات الدولية، وعن انفتاح الجماعة الدائم نحو الشراكات الخارجية، كما أعرب عن مساندته لكل ما من شأنه أن يثمن العلاقات الدولية ويُعزِّز الأواصر الأخوية بين البلدين.

من جهته نوه السيد كير؛ بالتطور الكبير الذي عرفته المدينة خلال السنوات التخيرة، بفضل المشاريع المهيكلة، مشددا على ضرورة استثمار تواجد الجالية الطنجاوية ببلجيكا لتثمين هذه العلاقات من خلال إقامة أيام مفتوحة تروج للمدينتين في مختلف الميادين الثقافية والرياضية والفنية وغيرها، وكل ما من شأنه أن يعزز تبادل التجارب الفُضلى بين الطرفين، ويقوي جسور التعاون القائمة.

تجدر الاشارة؛ إلى أن برنامج زيارة رئيس بلدية سانت جوس؛ يتضمن أيضا جولة مؤطرة إلى أهم معالم المدينة العتيقة والمواقع السياحية وكذا عدة منشآت ثقافية واجتماعية ورياضية بمختلف أنحاء المدينة.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.