جماعة شيشاوة…هلال يتفقد أشغال الملعبين البلديين المتوقفين وأوراش ملاعب القرب والدكاكين النموذجية 

0 340

قام؛ رئيس مجلس جماعة شيشاوة، أحمد هلال؛ إلى جانب عامل الإقليم، بتفقد أوراش المشاريع الجارية والمتوقفة بالمدينة للاطلاع على سير أشغالها ولبحث سبل استئناف الأشغال في المشاريع المتوقفة.

واستهل هلال هذه الزيارات التفقدية بزيارة ملعب القرب بتجزئة الزهراء،  والذي يجري إنجازه في إطار سياسة المدينة، بنسبة تقدم للأشغال فاقت 95٪، وتفقد توقف أشغال تأهيل الملعب البلدي وتكسيته بالعشب الاصطناعي بتمويل من الجامعة الملكية لكرة القدم، حيث تم الاستفسار بشأن توقف الأشغال على مستوى هذا الورش بحضور مهندس المقاولة نائلة الصفقة، وما إذا كانت المقاولة قد استقدمت المواد الأولية التي كانت سببا في توقف الأشغال في مرحلة من مراحل المشروع، وهو الاستفسار الذي تفاعل معه ممثل المقاولة بأنه يجري ترتيب الأمور التقنية لاستئناف الأشغال في غضون الأيام المقبلة.

وسعيا لالتقائية التدخلات؛ أعطى عامل إقليم شيشاوة الضوء الأخضر لرئيس مجلس الجماعة بحث إمكانية تهيئة مرافق الملعب مثل الحمامات، ومستودع الملابس الخاص بالملعب البلدي، لجعله مشروعا متكاملا ومندمجا بالشكل الذي يرضي الفرق الرياضية وجعله في مستوى الخدمات المرجوة. 

وفي السياق ذاته؛ التمس هلال من عامل الإقليم التدخل والترافع المشترك، وذلك قصد تعزيز الملعب البلدي لشيشاوة بمدرجات إضافية كافية لاستيعاب الجمهور الكروي وباقي التظاهرات الرياضية.

كما تم تفقد مشروعين موضوع منح النجاعة التي تخصصها وزارة الداخلية للجماعات الترابية لتشجيعها على تحقيق مؤشرات النجاعة، ويتعلق الأمر ببناء 14 دكانا بمحاذاة المستودع البلدي ومشروع بناء سوق نموذجي خاص بالباعة المتجولين في بقعة أرضية تتواجد بالمحاذاة من اتصالات المغرب. 

واغتنم عامل إقليم شيشاوة ورئيس المجلس الجماعي الفرصة لإبداء عدة ملاحظات موضوعية، والتي تهم المرافق الصحية وأشغال الصرف الصحي وتهيئة الواجهه قبالة واد بومية لرسم علامة تسويقية للمدينة.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.