جمال الحجيرة يترأس لقاء تنظيميا لقطب المنتخبين بالأمانة الإقليمية للبام بتاونات

0 455

في إطار الديناميـــة التنظيمية التي يجري تنزيلها على صعيد جهة فاس مكناس عامة وإقليم تاونات خاصة، انعقد يوم السبت 22 أكتوبر 2022 بالمقر الإقليمي للحزب بإقليم تاونات، لقاء تواصلي تنظيمي لقطب المنتخبين بالأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة، ترأسه رئيس القطب جمال الحجيرة وأشرف عليه الأمين العام الإقليمي محمد النجاري، ومحمد لطفي.

في بداية الاجتماع التنظيمي رحب السيد النجاري بأعضاء قطب المنتخبين؛ وبسط الخطوط العريضة لمنهجية العمل، التي ستؤطر عمل الحزب إقليميا ومحليا والرهانات التنظيمية والتحديات السياسية، التي تشكل برنامج عمل المرحلة المقبلة باعتماد آليات تواصلية عصرية وشفافة مع جميع منتخبات ومنتخبي ومناضلات ومناضلي الحزب بالإقليم، على أساس قواعد تنظيمية متينة.

كما تطرق النجاري إلى أبرز القضايا التي تندرج ضمن اهتمامات حزب الأصالة والمعاصرة على المستوى المحلي والاقليمي، وفي مقدمتها التفاعل مع الاحتياجات العامة للمواطنين، وتكثيف التوعية السياسية، وتعزيز التواصل مع الشباب واشراكهم في دينامية الفعل السياسي.

في كلمته أكد السيد الحجيرة على ضرورة تمكين قطب المنتخبين من جميع وسائل العمل، حتى ينجح في مهامه، وتشكيل بنية إنصات واستقبال لجميع ملفات المنتخبين ورؤساء مجالس الجماعات، وصلة وصل بين قضايا المواطنين وبين مراكز القرار على المستوى المحلي، الإقليمي، الجهوي والوطني.

من جانب آخر، أشار الحجيرة إلى الأدوار الاستراتيجية التي يضطلع بها المنتخبون ورؤساء مجالس الجماعات داخل الحزب، خلال عملية إعادة بناء التنظيم الحزبي، أثناء الجموع العامة المحلية والمؤتمر الإقليمي، والتي أسفرت عن انتخاب الأمانات المحلية الأربع والأمانة العامة الإقليمية.

إلى ذلك، عبر السيد لطفي عن شكره لأعضاء ورئيس قطب المنتخبين والسيد الأمين العام الإقليمي، مؤكدا أن حزب الأصالة والمعاصرة له حضور قوي في جل جماعات الإقليم 49، داعيا إلى الانفتاح على كل الطاقات والكفاءات، وضرورة تكثيف الجهود من أجل العمل على طي صفحة الماضي وتقوية حضور الحزب تنظيميا وانتخابيا.

مداخلات الأعضاء ركزت على أهمية الدور الذي يضطلع به المنتخبون والمنتخبات ورؤساء مجالس الجماعات، مما يستدعي تضافر الجهود لدعم هذه الفئة، لتكون في مستوى المسؤولية المنوطة بها، ولتجاوز الاكراهات والمشاكل التي تعاني منها كل جماعة على حدا، مشددين على ضرورة تكثيف التواصل بين منتخبي الإقليم ورؤساء الجماعات التابعين للحزب، لتقاسم الخبرات.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.