جهة بني ملال.. بركات يشارك في انطلاقة لقاءات الحوار الوطني حول التعمير والإسكان

0 199

شارك، رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، عادل بركات؛ اليوم الأربعاء 21 شتنبر الجاري، في انطلاق المشاورات الجهوية في إطار الحوار الوطني حول التعمير والإسكان، الذي أطلقته وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

وتهدف هذه المشاورات الجهوية إلى الإنصات للمجالات الترابية على المستوى الجهوي وعلى الصعيد الجماعي، وفتح نقاش واسع النطاق وتبادل وجهات النظر حول الإشكاليات المرتبطة بالتخطيط الحضري وإنتاج سكن ملائم يستجيب لتطلعات المواطنين.

وسيتداول المشاركون في هذه اللقاءات  المنظمة على مستوى جهة بني ملال خنيفرة، في السبل الكفيلة بجعل قطاع التعمير والإسكان رافعة لدعم ركائز الدولة الاجتماعية ولإنعاش الاقتصاد الوطني، كما تروم إرساء إطار مرجعي وطني من أجل تنمية حضرية شفافة، منصفة، مستدامة ومحفزة.

ويأتي تنظيم الحوار الوطني حول التعمير والإسكان تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، التي تدعو إلى ضرورة إطلاق التفكير والنقاش العموميين، بخصوص دعم التنسيق في إعداد السياسات العمومية، وتعزيز الالتقائية والانسجام بين مختلف التدخلات القطاعية، لتحقيق التنمية بأبعادها الشاملة والحد من الفوارق المجالية والاقتصادية والاجتماعية.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.