جوهرة بوسجادة تقود مناضلي البام بجماعة سوق السبت في حملة تحسيسية للكشف عن داء السرطان

0 345

قادت؛ عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة؛ جوهرة بوسجادة، يوم الأربعاء 05 أكتوبر 2022 بجماعة سوق السبت أولاد النمة، أعضاء الأمانة المحلية لحزب الأصالة والمعاصرة، في الحملة التحسيسية للكشف عن مرضى السرطان، والمنظمة بشراكة مع المندوبية الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وجامعة السلطان مولاي سليمان، بالإضافة للنادي الدولي ليونس موارد ومنابع، ثم جمعية إيحاء لداء السرطان، وكذلك مؤسسة لالة سلمى للوقاية وعلاج السرطان.

وكشفت بوسجادة أن هذه الحملة تدخل في إطار احتفالات العالم  بمبادرة “أكتوبر الوردي” العالمية، التي تقوم فيها دول العالم بحملات توعوية وتحسيسية بمخاطر سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه، إضافة إلى الشريط الوردي التي يجسد دور هذه الحملات. 

وتستمر الحملة التوعوية، التي انطلقت تحت إشراف والي جهة بني ملال خنيفرة طيلة شهر أكتوبر الجاري، وسيتم إعطاء انطلاقة هذه الحملة التحسيسية بالموازاة مع مسيرة تضامنية “مسيرة أكتوبر الوردي” مع المصابات بسرطان الثدي، التي ستعرف حضور عدد كبير من المنخرطين والطلبة الذين يصل عددهم لألف شخص.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحملة التضامنية تدخل في إطار الحملة التي أطلقتها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية على المستوى الوطني، من أجل التحسيس والكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، تحت شعار “الكشف المبكر وقاية ولصحتك حماية”، وتمتد من 05 إلى 29 أكتوبر الجاري.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.