حرمة الله يبسط أهداف اجتماع غرفة التجارة لجهة ادار البيضاء والقنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية

0 891

كشف نبيل حرمة الله نائب رئيس مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء سطات،

جرى، يوم الخميس 14 مارس 2024 بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء سطات، عقد اجتماع مع السيدة القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالدار البيضاء، والتي كانت مرفوقة بمستشارين اقتصاديين من القنصلية، بحضور نائب رئيس مكتب غرفة نبيل حرمة الله؛ ورئيس لجنة الشراكة والتعاون الدولي ابراهيم بن زوينة، وأمين مال مكتب الغرفة عبد الرحيم الزكراني.

وأوضح حرمة الله أن المباحثات بين الجانبين تركزت حول سبل التعاون المشترك بين الغرفة والقنصلية العامة الأمريكية بالدارالبيضاء، ولاسيما في برامج التكوين والتدريب والمشاركة في المؤتمرات وتنظيم لقاءات الأعمال ودعم الاستثمارات.

كما أضاف المتحدث ذاته أن الطرفين ركزا على مشاركة الغرفة في تظاهرة ” سيليكت أمريكا 2024″، وضرورة تنظيم لقاءات أعمال مشتركة على هامش التظاهرة والتعريف بالمخزون التاريخي والثقافي المشترك بين البلدين والعلاقات السياسية المتميزة التي تربطهما، وكذلك فرص الاستثمار المتاحة بين البلدين وعدد من الأوراش التنموية المتاحة بالمغرب والتي ترافق تنظيم فعاليات كأس إفريقيا وكأس العالم القادمين لكرة القدم. فضلا عن القيام بمجهودات أكثر لاستغلال فرص التبادل التجاري التي تتيحها اتفاقية التبادل الحر بين البلدين.

كما أبرز النائب الأول لرئيس مكتب الغرفة أنه تم التأكيد خلال الاجتماع على تقديم القنصلية العامة لجميع التسهيلات لرجال الأعمال المغاربة من أجل الحصول على تأشيرة الأعمال عن طريق الغرفة، وذلك كجزء من تيسير زيارات الأعمال التي يقومون بها الى الولايات المتحدةالأمريكية، مشيرا إلى أنه تم تقديم عروض عن فرص الإستثمار والتحفيزات المتاحة لذلك بين البلدين، وعدد من الإحصائيات التي تهم الخدمات التي تقدمها الغرفة لفائدة المنتسبين، كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة لتتبع مختلف الملفات.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.