حنان أتركين تسائل وزارة الصحة عن إجراءاتها لحث المواطنين على إجراء فحوصات عن فيروس كورونا في حالة الإصابة بنزلات البرد

0 472

توجهت؛ عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة؛ دة.حنان أتركين؛ إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية؛ بسؤال شفوي آني حول حث المواطنين على إجراء فحوصات الكشف عن فيروس كورونا في حالة الإصابة بنزلات البرد.

وجاء في مضمون سؤال أتركين؛ أن موسم الشتاء يحل كل عام حاملا معه أعراض نزلات البرد المعتادة، إلا أن هذه الأعوام الأخيرة أصبحت تشهد مزيجا من إصابات فيروس كورونا، والانفلونزا الموسمية ونزلات البرد، والتي لا يمكن التمييز بين أعراضها في كثير من الحالات.

وفي هذا السياق، تسترسل المتحدثة؛ يلاحظ تراجع كبير في إقبال المواطنات والمواطنين على إجراء فحوصات الكشف عن فيروس كورونا المستجد، رغم إصابتهم بنزلات برد حادة لا يعرفون إن كانت عادية أم أن الأمر يتعلق فعلا بفيروس كورونا.

وأضافت أتركين أنه يلاحظ قصور كبير من طرف وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في الجانب المتعلق بالتوعية والتحسيس؛ وحث المواطنين على ضرورة إجراء الفحوصات اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا، “الذي لازال يعيش بيننا”.

وعليه؛ تتساءل أتركين عن التدابير التي تعتزم الوزارة اتخاذها من أجل حث المواطنين على إجراء فحوصات عن فيروس كورونا في حالة الإصابة بنزلات البرد؟.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.