خديجة أدرية تزور مشروعي الحاضنة الجهوية والمصنع الذكي لفاس “FES SMART FACTORY”

0 343

قامت؛ نائب رئيس مجلس جهة فاس مكناس، وعضو اللجنة الإقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية والمكلفة بقطاع الثقافة، خديجة أدرية؛ إلى جانب وفد عن مجلس الجهة، أول أمس الثلاثاء 11 أكتوبر الجاري؛ بزيارة ميدانية لمشروعي الحاضنة الجهوية والمصنع الذكي لفاس Fes Smart Factory.

الزيارة همت الاطلاع على مدى تقدم إنجاز المشروعين، حيث تم القيام بزيارة مقر الحاضنة الجهوية، والتي خصص لها جناح بالجامعة الأورومتوسطية بفاس، ويهدف هذا المشروع إلى دعم طلاب وخريجي وباحثي جامعات الجهة وكذلك حاملي المشاريع في جميع مراحل إنجاز مشاريعهم، وذلك عبر إحداث منصة مبتكرة تسعى لخلق مقاولات ناشئة، تشمل أساسا منصة للنماذج الأولية والطباعة ثلاثية الأبعاد، المنصة الرقمية “DExperience3″، ومسرع للمشاريع المبتكرة.

كما تم الاطلاع على مستوى تقدم أشغال إنجاز المصنع الذكي لفاس Fes Smart Factory، والذي يهدف إلى إنشاء مساحة لتطوير الأنشطة الصناعية، مع تحسين الإنتاجية بشكل ملحوظ، وذلك بفضل تطبيق مفاهيم وأدوات صناعة تعرف ب 4.0 . كما يهدف المشروع إلى تعزيز نموذج المناطق الصناعية المستدامة، مع الإسهام في تحسين إنتاجية المقاولات في المناطق الصناعية ونجاعتها البيئية والاجتماعية.

وقد اختتمت الزيارة بتقديم عرض حول المشروع من طرف ممثل عن الجامعة الأورومتوسطية بفاس، تضمن أساسا مكونات المشروع، ومراحل تقدمه، بالإضافة إلى الاطلاع على التصميم الهندسي الخاص به.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.