خلال استقبالهم من طرف محمد العربي المرابط.. مسؤولو مديرية تنمية الكفاءات والتحول الرقمي بالمديرية العامة للجماعات الترابية يشيدون بنجاعة مجلس جماعة مرتيل في تدبير مرافق عمومية

0 369

استقبل النائب البرلماني عن دائرة المضيق الفنيدق/النائب الأول لرئيس مجلس جماعة مرتيل؛ السيد محمد العربي المرابط، أول أمس الأربعاء 1 مارس 2023، وفدا من المديرية العامة للجماعات الترابية بحضور مدير المصالح الجماعية؛ السيد أحمد المصباحي، ورئيس مصلحة الأشغال والصيانة والتدبير المفوض؛ السيد محمد الرقيوق، ورئيسة مكتب الافتحاص الداخلي؛ السيدة حسناء أمحجور، ورئيس وأطر مديرية تنمية الكفاءات والتحول الرقمي وأطر مديرية المرافق العمومية المحلية.

ويندرج هذا اللقاء في إطار إحداث منصة رقمية لتدبير المقابر والجنائز ومستودع الأموات، باعتبار المقبرة الجماعية بمدينة مرتيل نموذجا رائدا ارتأت المديرية إلى اعتمادها كمرجع في باقي مناطق المملكة، كما ستكون المقبرة الإسلامية بمرتيل أول مقبرة شاهدة نموذجية لتقييم مشروع المنصة الرقمية والتي ستعمم على باقي مدن المملكة.

وقد رحب السيد المرابط بالضيوف معبرا عن سعادته بالاعتراف الصريح بالمجهودات التي بذلت على مستوى مقابر المدينة، حيث قدم توضيحات حول المراحل التي عرفتها الأشغال بهذه المرافق بداية من سنة 2007 إلى غاية إنجاز مقبرة إسلامية نموذجية عبر إنشاء مصلى خاص وتشجير الفضاء وبناء إدارة خاصة وتجهيزات أخرى، كما نوه أيضا بدور جمعية المحافظة على المقابر الإسلامية بمرتيل التي سهرت على إنجاح المشروع منذ بدايته بتسخيرها للإمكانيات المادية والبشرية حتى عرفت هذه المرافق الريادة على المستوى الوطني.

من جهة أخرى، تطرق المرابط للشطر الثاني من المقبرة الجماعية الذي بدأ إنجازه في إطار تفعيل الاتفاقية المبرمة بين جمعية المحافظة على المقابر الإسلامية بمرتيل وجماعة مرتيل.

وفي كلمته، أعرب السيد يوسف مسموض رئيس مديرية تنمية الكفاءات والتحول الرقمي بالمديرية العامة للجماعات الترابية عن شكره لحسن الاستقبال؛ مؤكدا على أن ما تم إنجازه بالمقابر الإسلامية بمدينة مرتيل جدير بأن يتخذ كنموذج بباقي المدن كما يستحق أن يدرج في دفتر التحملات الخاص بالمشروع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.