خلال لقاء جمعهما بطنجة.. ليموري وغافو أسيفيدو يؤكدان على أهمية التعاون اللامركزي كأحد مقومات العلاقات الثنائية بين المغرب وإسبانيا

0 625

تأكيداً لانفتاحه على المحيط الخارجي؛ وتكريساً للأدوار الهامة المنوطة بالدبلوماسية الموازية؛ استقبل رئيس مجلس جماعة طنجة، منير ليموري، اليوم الخميس 29 فبراير 2024، القنصل العام الجديد للمملكة الإسبانية بطنجة، خوان كارلوس غافو أسيفيدو، الذي قام بزيارة مجاملة وتعارف لمقر جماعة طنجة، بعد تعيينه في منصبه مؤخرا.

وخلال الاستقبال نوه الطرفان بالمستوى الجيد التي وصلت إليه العلاقات الثنائية التي تجمع المغرب وإسبانيا؛ حيث يشكل التعاون اللامركزي أحد مقوماتها الأساسية؛ بالإضافة إلى جوانب التعاون المشترك التي تهم العديد من المجالات؛ وهو ما ينعكس بشكل جد إيجابي على اقتصاد وتنمية البلدين بما يخدم مصالح شعبيهما.

كما عبر رئيس مجلس جماعة طنجة والقنصل العام الإسباني، عن الرغبة المشتركة في الإسهام في تعزيز هذا التعاون. مع تأكيدهما على أن المملكة المغربية والمملكة الإسبانية تربطهما أواصر علاقات مشتركة تمتد لعقود طويلة؛ يعززها القرب الجغرافي بينهما وعزمهما الثنائي على المضي بتعاونهما وشراكاتهما إلى أبعد الحدود. وهو التوجه الذي يقويه في الوقت الحالي الملف المشترك بين المغرب وإسبانيا إلى جانب البرتغال والمتعلق باحتضان أطوار مونديال 2030.


مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.