دينامية تنظيمية… الأمانة الجهوية للبام بجهة طنجة تطوان الحسيمة تستكمل هيكلة مكتبها وأقطابها الثلاث

0 666

ترأس، الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، السيد عبد اللطيف الغلبزوري، اليوم السبت 01 أكتوبر الجاري، أشغال أول اجتماع للأمانة الجهوية المنبثقة عن المؤتمر الجهوي الرابع للحزب المنعقد يوم 10 شتنبر 2022.

الاجتماع خصص لهيكلة مكتب الأمانة الجهوية، بما في ذلك انتخاب نائبين للأمين الجهوي، وأمين المال، بالإضافة إلى إسناد المسؤوليات على مستوى الأقطاب الثلاث: قطب الإشعاع والتواصل الحزبي؛ قطب الوساطة والمرافقة، وقطب تفعيل التنظيم والتوجيه النضالي.

بداية، وفي كلمة بالمناسبة، نوه الغلبزوري بالنجاح الذي حققه المؤتمر الجهوي الرابع المنعقد بطنجة، وذلك بفضل الجهود التي بذلت من طرف مناضلات ومناضلي، ومنتخبات ومنتخبي الحزب بكل الأقاليم المكونة للجهة، بالإضافة إلى الحضور البارز والوازن لقيادة الحزب ووزرائه وكذا المكتب السياسي، حيث كان لكل ذلك دور كبير في تحقيق علامة التميز لصالح هذه المحطة التنظيمية الجهوية الهامـــــــة.

واستعرض الأمين الجهوي الأدوار المنوطة بكل قطب من الأقطاب المذكورة سلفا، حيث أن قطب الإشعاع والتواصل الحزبي تقع على عاتقه مسؤولية إخراج المجهودات التي يقوم بها الحزب والتواصل مع الرأي العام عبر ندوات وأنشطة الهدف منها الترافع عن مشروع البام وتعريف الساكنة بمبادئ الحزب وأفكاره وتوجهاته.

أما قطب الوساطة والمرافقة فيتجلى دوره في رصد القضايا والإشكالات التي تهم الحزب في الأقاليم، والتموقع كآلية وساطة بين الأمانة الجهوية ومختلف أجهزة الحزب بما في ذلك الوزراء والبرلمانيين.

وعلى نفس المنوال، يشتغل قطب تفعيل التنظيم والتوجيه النضالي على الأوراش ذات الطابع التنظيمي (مواكبة الهيكلة واستكمالها..) وسد الخصاص المسجل في بعض الأقاليم والجماعات.

وعلاقة بمحاور الاجتماع، انتخبت السيدة قلوب فيطح نائبة أولى للأمين الجهوي، والسيد العربي المحرشي نائبا ثانيا له، وأسندت مهمة أمين المال للسيد منير ليموري.

وبخصوص الأقطاب الثلاث، وعبى مستوى قطب الأنشطة الإشعاعية والتواصل الحزبي، فقد أسندت رئاسته للسيد عبد المنعم البري، وينوب عنه السيد محمد الدامون، وكلفت السيدة مليكة الفرجاني بمهمة مقررة للقطب.

وجرى انتخاب السيد عبد الرحيم بوعزة رئيسا لقطب الوساطة والمرافقة، والسيد عبد العزيز البحراوي نائبا له؛ والدكتور الطاهر القور مقررا.

وانتخب السيد امحمد أحميدي رئيسا لقطب التنظيم، والسيد عبد الحي الطيار نائبا له، والسيدة سلمى المسطاسي مقررة للقطب.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.