رئاسة الأغلبية الحكومية تعقد اجتماعها الثالث وتكشف عن مخرجاته واَفاق قانون مالية 2023

0 487

عقدت رئاسة الأغلبية الحكومية، يومه الأربعاء 26 أكتوبر الجاري، بمقر حزب الاستقلال بالرباط، اجتماعها الثالث/العادي، برئاسة عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، وبحضور كل من السيد عبد اللطيف وهبي أمين عام حزب الأصالة والمعاصرة، والسيد نزار بركة أمين عام حزب الاستقلال، والسادة رؤساء فرق الأغلبية بمجلسي البرلمان، وقيادات من هذه الأحزاب.

ورافق الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة خلال هذا الاجتماع كل من السيدة فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني، والسيد سمير كوادر، نائب الأمين العام، والسيدة هدى المغاري، عضو المكتب السياسي للحزب، والسيد أحمد التويزي رئيس فريق البام النيابي.

الاجتماع الذي يشكل تجسيدا لمضامين ميثاق الأغلبية، خصص للتداول في عديد القضايا والمستجدات الوطنية، بداية من الوقوف على مدى تقدم تنفيذ البرنامج الحكومي ومدى نجاعة التدابير والإجراءات المتخذة خلال السنة الثانية من الولاية الحكومية الحالية، وأيضا مضامين مشروع قانون المالية لسنة 2023، باعتباره أول قانون مالية تعده هذه الحكومة.

كما ناقش قادة الأغلبية الحكومية إشكالية ندرة المياه وإشكالية الاستثمار المشاكل التي تواجهها الجهات، وكيفية إيجاد حلول لها، وعزمهم تحقيق الإصلاحات الكبرى في مجالات التعليم والصحة وفي مجال التشغيل، متفقين على خلق تصور للعمل المشترك على مستوى الجهات والأقاليم في المستقبل القريب.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي وعبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.