رئيسة المجلس الوطني: البام بصحة جيدة و”البوليميك” الذي يرافقه هو من الجينات المكونة لهويته

0 559

وصفَت، رئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، السيدة فاطمة الزهراء المنصوري؛ النقاش العمومي المرتبط بالحزب سواء من خلال وسائل الإعلام أو منصات التواصل الاجتماعي، بالأدرينالين الذي يغذي وينشط المناخ الحزبي.

واعتبرت المنصوري خلال تفاعلها مع أسئلة ممثلي وسائل الإعلام التي كانت حاضرة عشية يومه الثلاثاء 31 يناير 2023 للقاء الصحافي الذي عقده عدد من السيدات والسادة أعضاء المكتب السياسي للحزب مع ثلة من المنابر الإعلامية، (اعتبرت) أن البوليميك الذي يرافق الحزب من الجينات المكونة لهويته.


وفي ردها على أسئلة الصحافيات والصحافيين حول ما وصفوه بالمشاكل القائمة بين قيادة الحزب، أكدت عضو المكتب السياسي للبام أن الحزب في صحة جيدة ولا وجود لمشاكل بين السيدات والسادة أعضاء المكتب، مشددة على أن كل مكونات أعلى هيئة تقريرية للحزب تشتغل بجد ومسؤولية ونكران للذات.

كما لم يفت “ضمير الحزب” كما يلقبها مناضلو ومناضلات “الجرار”، التنويه بالأداء الجيد والمتميز لوزيرات ووزراء الحزب وفريقيه البرلمانيين، مشددة على أن قيادة الحزب راضية تمام الرضى على الحصيلة المحققة منذ الاستحقاقات الأخيرة، وأن الكثير من المشاريع والبرامج والأوراش التي تستهدف المواطنات المواطنين في جميع الجهات هي بصدد البرمجة والتنزيل؛ تحقيقا للكرامة والتنمية التي يترافع عنها الحزب من مختلف المواقع.

في مقابل ذلك، عبرت السيدة المنصوري عن اختلافها مع الصحافيات والصحافيين الذين حضروا لهذا اللقاء الصحافي فيما اعتبروه أزمة هياكل تنظيمية للحزب، ضاربة المثال بالدينامية التواصلية التي تشهدها المنظمة النسائية للحزب، حيث عقدت لجنتها التحضيرية لقاءات تواصلية بمختلف جهات المملكة، إضافة إلى الاشتغال الداخلي للجنة التحضيرية لمنظمة شباب الحزب التي تعكف على وضع اللمسات الأخيرة على برنامج عملها على المستوى الجهوي، ناهيك عن اللقاء التواصلي بين شابات وشباب الحزب الذي سيعقد في الـ18 من شهر فبراير. مذكرة في ذات السياق بالمؤتمرات الجهوية الناجحة التي نظمت؛ وحرص الحزب على الإعلان بشكل مستمر عن الجدولة الزمنية لباقي المؤتمرات.

وبعد استعراضها للدينامية التنظيمية والتواصلية التي تشهدها كل هياكل الحزب وتنظيماته الموازية، رفضت رئيسة المجلس الوطني للبام المزاعم التي تقول إن الحزب يسيَّرُ برأسين واحد في الرباط وآخر في مراكش، مشيرة إلى أن هذه الدينامية هي نتاج مجهود جماعي لأزيد من 400 ألف بامية وبامي كل من موقعه. معبرة عن الرفض الجماعي لقيادة الحزب للتدبير الفردي، لأن الأهم بالنسبة للجميع هو التنزيل السليم للمشروع المجتمعي للحزب كونه أكبر بكثير من الأشخاص.

وبخصوص ما نشر في بعض وسائل الإعلام على أنه رسالة مشتركة من طرف ثلاث أمناء عامين سابقين للحزب، عبرت السيدة المنصوري عن الاحترام والتقدير للأمناء العامين السابقين نظير إسهامهم في بناء الحزب الذي أصبح قوة سياسية في البلاد. موضحة أن الحزب لم يتوصل بأي رسالة، مجددة التأكيد على انفتاح قيادة الحزب على جميع المناضلات والمناضلين، وأنها على تواصل دائم مع السيد حسن بنعدي ولم يخبرها مطلقا بمضمون الرسالة، لتخلص إلى القول: “نحن حزب مؤسسات ولسنا حزب أشخاص”.

ورداً على سؤال عن مولاي هشام المهاجري، أكدت رئيسة المجلس الوطني أن المهاجري سيظل مناضلاً داخل صفوف الحزب، محترما بروحه النضالية القوية. هو عبر عن موقف يختلف عن موقف المجلس الوطني للحزب الذي فرض علينا كمؤسسة الدخول للحكومة، وقرار هذه المؤسسة داخل الحزب يعلى على القرار الفردي، وعلينا الانضباط لها.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي وعبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.