رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة عادل بركات يناقش مع الوزير محمد مهدي بنسعيد سبل تنزيل مشاريع ذات صلة بالثقافة والشباب والاتصال 

0 205

في إطار ترسيخ مبدأ الشراكة والتعاون بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة وعدد من القطاعات الحكومية، وفي سياق تنزيل مضامين  برنامج التنمية الجهوية 2022- 2027، عقد رئيس مجلس جهة بني ملال-خنيفرة عادل بركات، صباح يوم الأربعاء 24 يناير 2024،  لقاء عمل مع وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد مهدي بنسعيد؛ بمقر الوزارة بالرباط.

وشكل الاجتماع مناسبة لمناقشة الملفات ذات الاهتمام المشترك، والمرتبطة بسبل تنزيل المشاريع ذات الصلة بكل من قطاع الثقافة والشباب والاتصال، حيث أكد الطرفان على أهمية وضع إطار تعاقدي لضمان تدبير فعال وناجع للمشاريع المهيكلة الخاصة بالجهة.

كما تم خلال الاجتماع استعراض مجموعة من المشاريع المهيكلة والإستراتيجية بالجهة سواء المنجزة أو التي في طور الإنجاز على مستوى تراب الجهة.

كما شكل اللقاء مناسبة للتعريف بالمؤهلات الثقافية والرياضية والسياحية لجهة بني ملال خنيفرة، وكذا أهمية الترويج للواجهة الجبلية عبر انعاش السياحة الثقافية وإطلاق مجموعة من المشاريع التي تهم البنيات الثقافية وتصنيف المواقع التراثية  وترميم المواقع التاريخية وصيانة وترميم المخازن الجماعية واحداث المنتزه الوطني للنقوش الصخرية ودعم القطاع السينمائي  وتنظيم مهرجانات ثقافية ذات إشعاع وطني ودولي لضمان التسويق الترابي الذكي والجيد للمجال الجهوي.    

واختتمت أشغال الاجتماع بتوقيع اتفاقية للشراكة والتعاون بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة ووزارة الثقافة والشباب والتواصل وشركاء حكوميين آخرين ومؤسسات عمومية وخاصة لتأهيل المجال الجهوي.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.