سعيدة أدكوج: برنامج التنمية الجهوية لجهة طنجة تطوان الحسيمة وثيقة تترجم أحلامنا وطموحاتنا بنفس براغماتي وواقعي

0 303

أشادت، رئيسة فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ سعيدة أدكوج؛ بوثيقة برنامج التنمية الجهوية 2022-2027؛ التي تبناها المجلس.

وصادق مجلس الجهة؛ المنعقد في إطار دورته العادية لشهر مارس 2023؛ يومه الإثنين 06 مارس الجاري؛ على مشروع برنامج التنمية الجهوية؛ الذي يعد وثيقة عمل مرجعية تؤطر عمل مجلس الجهة خلال الفترة الانتدابية 2027-2021، ويشتمل على المشاريع التي تتولى الجهة وضعها وتنفيذها وتمويلها، وكذا مختلف البرامج العمومية للقطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية الأخرى التي يمكن إنجازها داخل المجال الترابي للجهة.

وأكدت السيدة أدكوج؛ في كلمة لها بالمناسبة باسم فريق الأصالة والمعاصرة؛ أن “هذه الوثيقة الاستراتيجية تترجم أحلامنا وطموحاتنا بنفس براغماتي وواقعي وستكون بدون شك، خيطنا الهادي لبرمجة المشاريع والبرامج منذ الآن، إن لم أقل أن هذا البرنامج قد شرع في تنفيذه منذ أول دورة للمجلس الحالي”.

واعتبرت رئيسة الفريق البامي؛ أن هذا المشروع الذي تمت المصادقة عليه “هو ثمرة عمل جماعي دؤوب، انطلق منذ إعلان الشروع في إعداده”؛ مشيدة بالمنهجية المنفتحة على جميع المتدخلين القطاعيين والترابيين وعلى الهيئات الاستشارية للمجلس التي تمثل الشباب والمجتمع المدني والفاعلين الاقتصاديين بالجهة.

وأضافت أن هذا المجهود الذي استغرق 14 شهرا “لا يمكن إلا أن ينتهي بعمل في المستوى يرقى إلى تطلعات ساكنة الجهة، ويترجم طموح الفاعل الترابي بالجهة في تحقيق التنمية المنشودة، والإجابة على الحاجيات التنموية ذات الأولوية خلال الولاية الحالية للمجلس التي تمتد إلى سنة 2027”.

وسجلت ذات المتحدثة الحرص “على تثمين ورسملة العمل والتراكمات التي ورثها المجلس الحالي عن المجلس السابق، خصوصا في استثمار المشاريع المتضمنة في التصميم الجهوي لإعداد التراب 2021-2046، والمشاريع المتبقية من برنامج التنمية الجهوية 2021-2016 والتي مازالت الجهة في حاجة إليها”.

وخلصت السيدة أدكوج؛ أن “هذا الاختيار إن كان يعبر عن شيء فإنما يعبر عن إدراك المجلس الحالي لأهمية استمرارية الفعل المؤسساتي وإيمانه القوي بالرؤية الشمولية للتنمية التي تقوم على استثمار التراكمات المنجزة والالتقائية والتكامل في العمل التنموي المستدام”.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.