صباري: رئيس تونس يضرب عرض الحائط العلاقات القوية التي تجمع لعقود من الزمن بين الشعبين المغربي والتونسي وزعماء البلدين

0 276

أوضح، النائب البرلماني محمد صباري، أن الرأي العام الوطني تابع بذهول واستغراب شديدين الاستقبال، الذي خصصه رئيس الجمهورية التونسية لزعيم الكيان الوهمي يوم الجمعة 26 غشت 2022 بقصر قرطاج على هامش انعقاد منتدى تيكاد 8، ضاربا عرض الحائط العلاقات القوية والمتينة التي ربطت على الدوام الشعبين المغربي والتونسي وزعماء البلدين لعقود من الزمن.

وأشار صباري إلى أن تعمد استقبال زعيم الكيان الوهمي يعتبر استفزازا لمشاعر المغاربة قاطبة كما إخوانهم التونسيين، وينطوي على معاداة لمصالح المملكة المغربية ومساسا بقضيتها الأولى، مبرزا أن ممثلي إقليم كلميم بمجلس النواب يؤكدون أن ما ورد بخطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يوم 20 غشت 2022 بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، بأن”ملف الصحراء هو النظارة التي ينظر بها المغرب إلى العالم ، وهو المعيار الواضح والبسيط الذي يقيس به صدق الصداقات ونجاعة الشراكات”؛ هو لسان حال ساكنة إقليم كلميم خاصة والمغرب عامة.

كما عبر صباري عن الإدانة الشديدة لمنتخبي كلميم لهذا الموقف العدائي الذي بدر من رئيس الجمهورية التونسية، وتثمينهم لكل القرارات التي اتخذتها المملكة المغربية للرد على السلوك الأرعن لرئيس الجمهورية التونسية.

وأضاف صباري أن تخلي تونس عن موقف الحياد واصطفافها إلى جانب الجزائر وصنيعتها يعتبر موقفا عدائيا لمصالح المغرب واستفزازا لمشاعر الشعب المغربي.

وختم صباري بالرفض القاطع للتبريرات التي ساقتها الخارجية التونسية في بيان عنوانه المغالطات والأكاذيب، معربا عن تجند ساكنة إقليم كلميم كما عامة الشعب المغربي وراء ملكنا ومؤسساتنا للدفاع عن مقدساتنا وعلى رأسها قضية وحدتنا الترابية.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.