طنجة … فعاليات إعلامية وجمعوية تطلقُ حملة تحسيسية للتوعية بالمحافظة على الماء وترشيد استهلاكه

0 299

أمام الوضعية المائية الراهنة والمقلقة التي تعرفها بلادنا، تطلق فعاليات جمعوية وإعلامية بمدينة طنجة، حملة تحسيسية واسعة لتوعية المواطنات والمواطنين بضرورة الحفاظ على الماء وترشيد استهلاكه.

وتهدف الحملة المنظمة تحت شعار “الماء سر الحياة .. ثروة لا تقدر بثمن، فلنحافظ عليها”، إل تحسيس وتوعية المواطنات والمواطنين، بالممارسات السليمة لاستعمال الماء الشروب بهدف مكافحة إهدار المياه في الحياة اليومية، وتحسيس الأسر بالتكاليف الباهظة المترتبة عن ضياع المياه.

وستعتمد الحملة التوعية، على الوسائط الرقمية وكذا الجولات الميدانية والتواصل المباشر مع المواطنات والمواطنين في الأحياء السكنية، من أجل حثهم على التفاعل الإيجابي مع مساعي المحافظة على الموارد المائية في ظل هذه الظرفية الصعبة.

وسيتم في إطار هذه الحملة أيضا، تنظيم ورشات تحسيسية لفائدة الفئات الناشئة في الأحياء، تحت إشراف الجمعيات المنخرطة ومواكبة إعلامية من طرف كل موقع طنجة 24 و المغرب 24 الراعيين الإعلاميين الرسميين لفعاليات هذه الحملة.

وتشارك في فعاليات هذه الحملة التحسيسية، المؤسسات الإعلامية والجمعوية، باستثمار مواردها وإمكانياتها.

أما عن الفعاليات المشاركة في الحملة فهي: جمعية الأعمال الاجتماعية للصحافيين الشباب؛ مؤسسة “ديجيتال 24″؛ مؤسسة “العين إفنت”؛ جمعية أمل المستقبل؛ جمعية نسائم الخير التنموية؛ جمعية لمسة أمل للتربية والثقافة والتنمية الاجتماعية؛ جمعية طفلي؛ والجمعية المغربية للبيئة المستدامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.