فاطمة الزهراء الجعيدي: مهرجان الفلاحة والصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني خطوة للتعريف بالمنتجات المحلية والإقليمية

0 247

تحولت؛ جماعة الجعيدات غير البعيدة عن مدينة مراكش السياحية، خلال يومي 15 و16 أكتوبر الجاري، إلى قبلة لأصحاب المنتوجات الفلاحية والصناعة التقليدية.

وتميزت النسخة الأولى من مهرجان الجعيدات للفلاحة والصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني؛ بالحضور الوازن للفعاليات المنتخبة والجمعوية، وبتنظيم مجموعة من الأنشطة والعروض التي تهم المنتوجات الفلاحية والصناعة التقليدية.

وتميز اختتام فعاليات المهرجان بحضور النائب البرلماني عن إقليم الرحامنة؛ السيد عبد اللطيف الزعيم.

وأسهمت هذه التظاهرة التي أشرفت عليها رئيسة مجلس جماعة الجعيدات (عن حزب الأصالة والمعاصرة) السيدة فاطمة الزهراء الجعيدي، في فتح المجال أمام التعاونيات المحلية والاقليمية والجهوية، سواء النشيطة في المجال الفلاحي أو الصناعة التقليدية، لعرض منتوجاتها، من خلال المعارض المفتوحة في وجه الزوار.

وعرفت أروقة هذا المهرجان، إقبالا مكثفا من لدن المواطنات والمواطنين، الذين رأوا في هذه التظاهرة نافذة للانفتاح على العالم الخارجي.

وقالت السيدة الجعيدي، إن هذا المهرجان “خطوة للتعريف بالمنتجات المحلية والإقليمية التي تزخر بها جماعة الجعيدات وكذا إقليم الرحامنة، في مجالات مختلفة، وعلى رأسها المنتجات الفلاحية والصناعة التقليدية، باعتبارها رافعة من رافعات التنمية المحلية”.

وأضافت الجعيدي، أن تثمين المنتوجات المحلية، واحد من الرهانات التي تطمح لها الجماعة من خلال هذه التظاهرة، مع تمكين التعاونيات النشيطة من فضاء لتسويق منتوجاتها وتقريب الزبناء منهم، إلى جانب تعريف الزوار بما تزخر به المنطقة من إبداعات نسائية وكذا لمجموعة من الشباب في الصناعة التقليدية.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.