في زيارة ود ومجاملة.. وفد نيابي هام يطمئن على صحة النائب إدريس الشبشالي بعد تعرضه لحادث سير

0 1٬885

ترأس؛ السيد أحمد التويزي، رئيس الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة وفدا هاما، توجه في زيارة ود ومجاملة، يومه الأحد 28 ماي 2023، إلى السيد إدريس الشبشالي، عضو الفريق النيابي، للاطمئنان عن قرب على وضعه الصحي بعد تعرضه مؤخرا لحادثة سير بمدينة صفرو.

الزيارة التي تندرج في إطار تجسيد العلاقات الإنسانية التي تجمع مكونات فريق الحزب بالغرفة الأولى، نوابا وأطر إدارية، شكلت مناسبة لاستحضار الإسهامات القيمة للسيد الشبشالي بصفته نائبا برلمانيا عن إقليم صفرو، في مجالات التشريع والرقابة وتقييم السياسات العمومية، في ارتباط وثيق بالاحتياجات الأساسية والمطالب اليومية لساكنة الإقليم.

وفي كلمة له بالمناسبة، أشاد السيد التويزي بدينامية السيد الشبشالي على مستوى الفريق النيابي، ومبادراته العديدة إن على مستوى تجويد النصوص التشريعية وتجويد وأداء عمل الفريق. مشددا على أنه ترك فراغا داخل الفريق لما عهد فيه من حركية والتزام في الحضور، ودفاع مستميت عن حاجيات ومطالب ساكنة إقليم صفرو.

كما عبر التويزي أصالة عن نفسه ونيابة عن كل أعضاء الفريق والطاقم الإداري عن متمنياته للنائب الشبشالي بالشفاء العاجل وعودته قريبا لممارسة مهامه كاملة داخل قبة البرلمان، حتى يكون كما عُهِدَ عنه دوما، عند حسن ثقة مواطنات ومواطني إقليم صفرو.

من جهته، عبر السيد الشبشالي عن تقديره الكبير وسعادته البالغة للزيارة التي قام بها أعضاء الفريق النيابي الذين تحملوا عناء التنقل من مدن وجهات مختلفة، إضافة إلى منتخبات ومنتخبين عن عدد من أقاليم جهة فاس مكناس. مؤكدا للحضور أن الزيارة لها وقع كبير ليس عليه فقط، وإنما على ساكنة إقليم صفرو، الذين عاينوا هذا الاهتمام الخاص بممثلهم في المؤسسة التشريعية ما يعكس المكانة المتميزة التي يحظى بها إقليم صفرو في أولوية اهتمامات الفريق النيابي.

وقد حضر هذه الزيارة الى جانب السيد أحمد التويزي، نائب رئيس مجلس النواب السيد محمد صباري، والنائب البرلماني- الأمين الجهوي لجهة فاس مكناس الدكتور محمد الحجيرة والنواب البرلمانيين السادة محمد اشرورو وسعيد أتغلاست وابراهيم بنديدي وحسن التابي وعبد اللطيف الفويقر وعبد الواحد شوقي عبد الفتاح عمار ومدير الفريق النيابي السيد سعيد العرصاوي، بالإضافة الى عدد من رؤساء مجالس الجماعات بإقليم صفرو والأمناء المحليين للحزب.

هذا وتجد الإشارة إلى أن الزيارة التي حضرها عدد مهم من أعضاء الفريق النيابي ورؤساء مجالس جماعات ومنتخبين عن جهة فاس مكناس، شكلت مناسبة أخرى للتداول في الإشكالات التنموية بإقليم صفرو، خصوصا المشاكل التي يواجهها الفلاحون من قبيل رخص الماء وتبسيط مساطير البناء بالعالم القروي، والسبل الكفيلة بالتفاعل الإيجابي والعملي مع مطالب الساكنة بما يحقق إقلاعا تنمويا شاملا وحقيقيا يعزز العدالة المجالية ويحقق ظروف العيش الكريم.

صفرو- تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.