لجنة التعليم والتكوين بمجلس جهة بني ملال خنيفرة تعقد اجتماعا لدراسة عدد من الاتفاقيات

0 253

عقدت، لجنة التعليم والتكوين والتعاون والبحث العلمي التطبيقي، جهة بني ملال خنيفرة، يوم الأربعاء 12 أكتوبر الجاري، بمقر الجهة، اجتماعا لها، برئاسة عبد السلام زهري رئيس اللجنة، وبحضور بعض أعضاء اللجنة، ونواب الرئيس وأعضاء المجلس، إلى جانب أطر المجلس والوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، والمصالح اللاممركزة المعنية بقطاع التربية والتكوين.

إلى ذلك، عرف هذا الاجتماع تقديم عرض من طرف السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة حول مميزات الدخول المدرسي 2022-2023، تم خلاله تسليط الضوء على عدد من المحاور المهمة شملت كل من توسيع العرض المدرسي، والخريطة المدرسية، وتأهيل المؤسسات التعليمية، إلى جانب كل من محاور الموارد البشرية، والمجال التربوي والدعم الاجتماعي. 

وفي نفس السياق، تم تدارس تتبع تنفيذ مضامين اتفاقية الشراكة المبرمة بين مجلس الجهة، وولاية الجهة، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والخاصة بالارتقاء بالعرض التربوي بالجهة والتي تعد اتفاقية نموذجية على المستوى الوطني.

كما تمت مناقشة مضمون عرض ممثل الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة بني ملال خنيفرة، والذي تطرق من خلاله إلى عرض ملخص عام حول مضامين البرنامج المسطر بالاتفاقية، وكذا وضعية تقدم أشغال المشاريع المسطرة إلى حدود سنة 2022.

للإشارة، عرف الاجتماع نقاشا مستفيضا، أجمع من خلاله الحضور على ضرورة تعزيز مجال الشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في سبيل الرقي بالعرض التربوي بالجهة، من أجل دعم مكانة التعليم بالجهة، وتمكين التلاميذ من ظروف مناسبة للتحصيل والدراسة.

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.