لجنة مراقبة المالية العامة تفتح نقاشاً مهماً حول تقرير الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة برسم سنة 2021

0 235

عقدت لجنة مراقبة المالية العامة، برئاسة السيدة لطيفة لبليح، يوم الاثنين 6 مارس 2023، لقاءً لدراسة ومناقشة تقرير الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها برسم سنة 2021.

وكانت اللجنة قد نظمت لقاءً تمهيديا حضره رئيس الهيئة في إطار لقاء تواصلي؛ تم الاستماع خلاله لعرض حول مهام وأدوار الهيئة الوطنية مع الاطلاع على مضامين التقرير موضوع النقاش.

وأكدت رئيسة اللجنة السيدة لطيفة لبليح، أن الغاية من هذا اللقاء هي الاطلاع على اَراء الفرق والمجموعات النيابية حول ما ورد في تقرير الهيئة وذلك قصد إعداد تقرير تضمَّنُ فيه مداخلات وتوصيات الفرق والمجموعات النيابية، لإحالته على مكتب مجلس النواب.

وتم خلال اللقاء تقديم ملخص حول ما ورد في تقرير الهيئة تم تقسيمه لخمسة أقسام، تضمن أولها: تشخيص تطور الفساد باستقراء نتائج المؤشرات والتقارير الدولية الوطنية، والقسم الثاني شمل توصيات ومقترحات الهيئة، وأما القسم الثالث فتطرق للاَليات التي رصدتها الهيئة لتفعيل مهامها في مجال تلقي الشكايات والتبليغات، وبخصوص القسم الرابع فتناول منظور الهيئة لتثبيت البعد الاستراتيجي المطلوب للوقاية ومكافحة الفساد، والقسم الأخير تضمن تعريفاً بأنشطة الهيئة الوظيفية في التعاون الوطني والدولي.

[arve url=”https://youtu.be/aLFm3QzlwJE” /]

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: عبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.