لطيفة لبليح تشارك في لقاء “عن بعد” لأعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب -جمهورية الدومينيكان

0 170

شاركت، عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة وعضو لجنة الصداقة البرلمانية المغرب -جمهورية الدومينيكان، السيدة لطيفة لبليح؛ يوم الخميس 27 أكتوبر 2022، في لقاء تواصلي عن بعد، لأعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية مع نظرائهم بمجلس النواب بجمهورية الدومينيكان.

واستعرض أعضاء مجموعة الصداقة بمجلس النواب المغربي أبرز مميزات العلاقات السياسية والدبلوماسية بين البلدين، معبرين في الوقت نفسه عن استعداد الجانب المغربي لفتح مختلف قنوات الحوار بين البلدين وتكثيف اللقاءات والمباحثات بين مجموعتي الصداقة بهدف الرقي بمستوى التعاون الثنائي بين المؤسستين التشريعيتين بكلا البلدين.

ومن جانبها، أكدت السيدة Rosa Hilda Genao Diaz رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية جمهورية الدومينيكان-المغرب، على تقديرها للمجهودات الكبيرة التي يقوم بها المغرب في مجالات الصناعة والبيئة والطاقة، كما أبرزت كذلك التحديات التي تواجه بلادها في هذه المجالات.

وأكدت السيدة Rosa Hilda  على ضرورة تبادل الزيارات بين أعضاء مجموعتي الصداقة من أجل تطوير أكثر للعلاقات الثنائية بين المؤسستين التشريعيتين وبين شعبي البلدين.

وقد حضر هذا اللقاء كذلك سفير صاحب الجلالة بسانتو دومينغو، السيد هشام دحان، الذي نوه في كلمة بالمناسبة على مبادرة التواصل البرلماني بين الجانبين، مبرزا تميز المغرب في مجموعة من المجالات الحيوية تحت القيادة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.